برشلونة يتعادل أمام فالنسيا وميسي يعادل رقم بيليه

عادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي في عدد الأهداف في صفوف ناد واحد والمسجل باسم البرازيلي بيليه (643 هدفا) لكن فريقه برشلونة استمر في نتائجه المخيبة بسقوطه على أرضه في فخ التعادل مع فالنسيا 2-2 ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري التي شهدت استعادة هداف أتلتيكو مدريد الأوروغوياني لويس سواريز لشهيته التهديفية من خلال ثنائية في مرمى إلتشي (3-1).
وسجل ميسي أهدافه الـ643 في 748 مباراة رسمية أي بمعدل هدف في كل 1,16 مباراة، في حين جاءت أهداف بيليه في 757 مباراة.
وكان ميسي سجل باكورة أهدافه للنادي الكاتالوني في الأول من ماي عام 2005 في مرمى ألباسيتي في الدوري المحلي (2-0).
وبعد أن افتتح فالنسيا التسجيل عن طريق هدف رأسي للفرنسي مختار دياكابي (29)، احتسب الحكم ضربة جزاء لبرشلونة انبرى لها ميسي وأنقذها حارس مرمى فالنسيا خاومي دومينيك ووصلت الكرة الى جوردي ألبا أعادها عرضية ارتطمت بأحد مدافعي فالنسيا، قبل ان يتابعها أفضل لاعب في العالم ست مرات برأسه داخل الشباك من مسافة قريبة (45+4) رافعا رصيده إلى 643 هدفا في صفوف فريقه.
وكان بيليه حقق هذا الانجاز خلال دفاعه عن الوان سانتوس الذي لعب في صفوفه من 1956 حتى عام 1974 قبل أن ينتقل إلى نيويورك كوزموس الأمريكي.
ثم منح الأوروغوياني رونالد أراوخو التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة وصلته داخل المنطقة فسددها على الطاير داخل الشباك (52).
بيد أن الفريق الكاتالوني فشل في المحافظة على تقدمه وتلقت شباكه هدفا حمل توقيع الأوروغوياني ماكسيميليانو غوميس الذي غمر الكرة بحرفنة داخل الشباك (69).
ورمى برشلونة بكل ثقله في الدقائق العشرين الأخيرة لكن من دون جدوى.
ولم يكن مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان راضيا عن نتيجة فريقه بقوله بعد المباراة “رأيت فريقا يشك في قدراته، لكن السباق نحو اللقب لم يندثر، نحن نبتعد بفارق كبير عن الأوائل لكن الموسم معقد لجميع الفرق. الوضع قد ينقلب رأسا على عقب بعد شهرين”.
ويحتل برشلونة المركز الخامس مع 21 نقطة من 13 لقاء.
وعاد المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز لممارسة هوايته في هز الشباك، فسجل ثنائية لأتلتيكو مدريد الذي خرج فائزا على إلتشي 3-1.
ورفع الفريق الثاني للعاصمة رصيده إلى 29 نقطة من 12 مباراة مقابل 26 لريال سوسييداد الثاني من 15 مباراة.
وتابع ريال سوسييداد مفاجأة الموسم في مطلعه، سلسلة نتائجه المخيبة فتعرض للخسارة الثانية تواليا وكانت أمام ليفانتي 1-2.
وسقط اشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي في فخ التعادل مع مضيفه بلد الوليد 1-1 عندما انتزع الأخير نقطة في الدقائق الأخيرة بتسجيله هدف التعادل.

Related posts

Top