تدشين مشاريع تنموية بإقليم بني ملال

قام خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، يوم الاثنين الماضي، بتدشين عدد من المشاريع التنموية بجماعات بني ملال، وفم أودي، وأولاد مبارك، بقيمة إجمالية تقدر بـحوالي 22 مليون درهم، وذلك بحضور رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح اللاممركزة.
وفي هذا الصدد، أشرف خطيب الهبيل، على تدشين المدرسة الجماعاتية بدوار آيت اعمير بالجماعة الترابية فم أودي، التي أنجزت في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، بتكلفة مالية وصلت الى حوالي 9,5 مليون درهم، هذه المدرسة التي تتضمن إدارة وأقسام تربوية، وداخلية وسكنيات للأساتذة، وملاعب رياضية، ستوفر طاقة استيعابية لـ 108 تلميذ وتلميذة.
وبجماعة أولاد مبارك، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تدشين قنطرة بالطريق الوطنية رقم 08 بأولاد مبارك؛ حيث كلف انجاز إعادة وتثنية هذه المنشأة الفنية وملاءمتها مع المقطع العرضي للطريق، حوالي 8,6 مليون درهم، في إطار شراكة بين وزارة التجهيز والماء، ومجلس جهة بني ملا خنيفرة.
ولتمكين نساء وشباب حي امغيلة بجماعة بني ملال، من فضاء للتكوين والترفيه والرفع من قدراتهم لإدماجهم في المجال السوسيو-اقتصادي، قام الوالي والوفد المرافق له، بتدشين المركز السوسيو-ثقافي امغيلة، وهو المشروع الذي انجز في إطار شراكة بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة، وجماعة بني ملال، وقد كلفت اشغال بنائه وتجهيزه حوالي 2,8 مليون درهم، منها حوالي 2,5 مليون درهم، مساهمة من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ومناسبة تخليد ذكرى المسيرة وعيد الاستقلال، أشرف الوالي جهة بني ملال خنيفرة بحي الأطلس بمدينة بني ملال، على تدشين توسعة مقر الملحقة الإدارية الرابعة، التي كلفت أشغالها حوالي 740 ألف درهم، من طرف جماعة بني ملال.

<حميد رزقي

Related posts

Top