تنظيم منتدى “ديل تكنولوجيز” من أجل إفريقيا الناشئة

أضحى التحول الرقمي في الوقت الراهن أولوية لا محيد عنها بالنسبة للشركات والحكومات الإفريقية في الشرق وغرب والوسط على حد سواء.
وفي ظل التحول الرقمي المتزايد الذي تشهده القارة الإفريقية سنة تلو الأخرى، تظل شركة “ديل تكنولوجيز” مخلصة في التزاماتها اتجاه زبنائها الأفارقة وغيرهم، من خلال إمدادهم بمختلف التكنولوجيات الحديثة الكفيلة بدعمهم في أنشطتهم وشركاتهم.
وفي هذا الاتجاه، سيتم يوم الأربعاء 6 أكتوبر المقبل، تنظيم منتدى “Dell Technologies Emerging Africa”، بحضور رؤساء الشركات وعدد من المتخصصين في القطاع التكنولوجي، لتبادل الأفكار والخبرات حول كيفية إسهام التكنولوجيا في صياغة وتحقيق النجاح المستقبلي للشركات.
الحدث الذي ستحتضنه العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، هو فرصة لشركة “ديل تكنولوجيز” من أجل عرض مجموعتها الغنية من الحلول المبتكرة، المُكرسة بشكل كامل للشركات وعموم المواطنين.
وسيتولى محمد أمين، نائب رئيس شركة “ديل تكنولوجيز” في منطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا وتركيا مهمة تسيير الجلسة الرئيسية للمنتدى، سيتم خلالها مناقشة المواضيع ذات صلة بعملية تسريع وتيرة ورش التحول الرقمي، وتسليط الضوء على الطريقة التي يجب على الشركات تبنيها من أجل تعزيز قدرتها على التحمل والمرونة وتحقيق النجاح المطلوب.
وسيتقاسم عدد من المتدخلين رفيعي المستوى والمدراء التنفيذيون خبراتهم في مجال التكنولوجيا الرقمية، ومدى قدرة هذه الأخيرة على تحسين إنتاجية الشركات وقوتها الإيرادية.
وسيعرف المنتدى تنظيم جلسات غنية بالمعلومات يُديرها خبراء كبار، سيتم خلالها استعراض ومناقشة الطريقة التي تعمل بها الشركات الأفريقية الصاعدة على التحضير لمستقبلها الرقمي، ودفع عجلة نجاح أعمالها اعتمادا على التكنولوجيات الحديثة على غرار السحابة، الجيل الخامس من الإنترنت، الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي، وإدارة البيانات وضمان الأمن الإلكتروني.
وفي هذا الصدد، قال حبيب ماهاكيان، نائب رئيس شركة “ديل تكنولوجيز”: “يتلخص هدفنا الرئيسي في مساعدة الشركات على العمل بنحو أفضل خلال مسار تعجيل مبادراتها للتحول الاجتماعي والاقتصادي والتجاري، وفي الوقت ذاته تقديم الدعم اللازم لبلدان أفريقيا الصاعدة من أجل تبني برنامج إبداعي يتسم بالفعالية والشمولية. الواقع أن الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد أظهرت لنا بشكل جلي التأثير الإيجابي للتكنولوجيا الرقمية من أجل تحقيق التحول الرقمي والنمو المطلوب، لهذا، من الضروري على الشركات أن تواصل مسار التطور الذي بدأته من خلال تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات حتى تكون قادرة على المنافسة في عالم رقمي بامتياز”.
ويجب على الشركات أن تُوفر لموظفيها والمتعاونين معها الدعم اللازم من أجل تطبيق الأفكار المطروحة على أرض الواقع، من خلال العمل والتعاون والابتكار من أي مكان وخلال أي زمان، وبالطريقة التي يرغبون فيها، دون تقييدهم بالحضور إلى المقر، لأن العمل عن بُعد أضحى معتمدا من لدن أكبر الشركات العالمية.
وتضع شركة “ديل تكنولوجيز” كل جهودها من خلال العمل الوثيق مع أعضاء الحكومة، والزبناء في قطاعات متنوعة مثل الخدمات المالية والنفط والغاز والرعاية الصحية والتعليم، حتى تتمكن إفريقيا الصاعدة من اغتنام القوة الكاملة للتكنولوجيا بشكل أفضل، وزيادة دفع النمو على المدى البعيد لأعمالها التجارية.

Related posts

Top