جيريمي أيرونز: المغرب محظوظ بملكية ضامنة لاستقراره

قال الفنان البريطاني جيريمي آيرونز ان المغرب محظوظ  بوجود ملكية ضامنة لاستقراره في منطقة عربية مضطربة.
وأوضح الفنان البريطاني، يوم الاثنين الماضي، على هامش المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أن المغرب وعلى عكس الوضع في  عدد من الدول العربية، “تتغير الأمور هنا بهدوء، لكن بثبات”.
وأعرب جيريمي آيرونز عن اعتزازه بالتكريم الذي خصته به الدورة الرابعة عشر  للمهرجان في بلد يحبه، وله فيه العديد من الأصدقاء، كما ابدى سعادته بالاستقبال  الحار الذي حظي به من قبل الجمهور.
وأضاف النجم البريطاني ذو المسيرة الحافلة في أضخم الانتاجات السينمائية  العالمية أنه سعيد لكون أفلامه تعرض في العالم العربي.
وفضلا عن مراكش الذي سبق أن قدم اليها كرئيس للجنة تحكيم الأفلام القصيرة،  استعاد آيرونز قصة زياراته للمغرب حيث صور بعض أعماله، مما مكنه من اكتشاف الصويرة  والتعرف على الصحراء التي أبدى انبهاره بسحر تلالها. لكنه اعتبر فاس مدينته  المفضلة : “انها مدينة أعشقها”، يقول الفنان الذي انقاد لعبق تاريخ المدينة  العريقة.
وعن عوالمه الفنية وتفاعله مع الأدوار التي يختارها بعناية ويؤديها بصدق، أبرز  جيريمي آيرونز أنه يحضر لأدواره جيدا ويحرص على القيام بسفر داخلي لاستبطان أغوار  الشخوص.
يذكر أن النجم البريطاني حظي بتكريم خاص في مهرجان مراكش كثاني نجم يحتفي به في  الدورة 14 ، بعد النجم المصري عادل امام، ليعقبه تكريم الممثل والمخرج الأمريكي  فيكو مورتينسون.

Top