سطات: نحو إنشاء فضاء للتسامح والعيش المشترك

جرى مؤخرا توقيع بروتوكول تعاون بين عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات، يتعلق بإنشاء فضاء للتسامح والعيش المشترك .
وذكر بلاغ للاكاديمية أنه تم توقيع البروتوكول، بمناسبة تخليد الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي خصص محوره الرئيسي لهذه السنة لموضوع التعليم في ظل جائحة كورونا ( كوفيد-19)، والتعليم الحصيلة والأفاق لتحصين المكتسبات.
وينص البروتوكول على إنشاء فضاء للتسامح والعيش المشترك بمقر الثانوية الإعدادية الوفاء التابعة لمديرية التربية والتكوين الدار البيضاء أنفا، والذي سيكون مفتوحا في وجه تلامذة وأطر الثانوية الإعدادية الوفاء، وثانوية ليوطي وكذا تلامذة وأطر مؤسسة ابن ميمون .
وسيحتضن هذا الفضاء مجموعة من الأنشطة المشتركة ذات البعد التربوي والثقافي بدعم من طرف كل الشركاء والمتدخلين في هذه العملية، وعلى رأسهم عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، وكذا المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا.
وفي الختام عبر كل المتدخلين خلال حفل التوقيع على البروتوكول، عن استعدادهم لدعم هذه المبادرة التربوية ذات البعد القيمي لما لها من انعكاسات إيجابية على مستقبل الناشئة.

Related posts

Top