مكتب Forrester يصنف شركة “ساس” كشركة رائدة في مجال مكافحة غسيل الأموال”

حصلت شركة “ساس” الرائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي والتحليل على لقب “الشركة الرائدة في مجال حلول مكافحة غسيل الأموال” من قبل المكتب الدولي للدراسات والاستشارة Forrester.

وعملت الدراسة التي أجرتها شركة Forrester والتي تحمل عنوان: «TheForrester Wave™ : Anti-Money-Laundering Solutions, Q3 2022»، على تقييم 15 شركة مُزودة لتكنولوجيات مكافحة جرائم غسيل الأموال (AML)، من ضمن أبرز الشركات التي تنشط في المجال على المستوى الدولي. وقد صنفت الدراسة هاته الشركات بالاعتماد على 26 معيار تقييم مختلفة.

أصبح المجرمون يلجؤون إلى استخدام بعض الحلول والتقنيات المعقدة بشكل متزايد فيما يخص غسل الأموال. وتعتمد شركات الخدمات المالية مثل البنوك وشركات التأمين على الحلول المتطورة الخاصة بمكافحة غسل الأموال تمكنهم من تحديد وتعقب الجرائم المالية بشكل أفضل. ومن بين جميع مزودي الخدمات الذين تم تقييمهم، تمكنت شركة “ساس” من الظفر بلقب “SAS® Anti-Money Laundering” والحصول على أعلى الدرجات من خلال تميزها في فئة “العرض الحالي”. وقد حصل الحل البرامجي المتعلق بمكافحة غسيل الأموال الذي طورته الشركة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي على درجة إجمالية قدرها 4.85 من أصل 5 درجات كما حصلت أيضا على أعلى نقطة من 12 من معايير تقييم الفئة البالغ عددها 13. وفيما يلي معايير التقييم التي تفوقت فيها الشركة:  المستخدمون والأدوار، إدارة قوائم المراقبة والتصفية، التنبيهات والتسجيلات المستندة إلى القواعد، الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي والتسجيل والتنبيهات، التدويل والعملات والتقارير، ثم النطاق/السلم.

أثناء تقييمه لعرض “ساس” الحالي في مجال مكافحة غسيل الأموال، أكد مكتب Forrester أن الحل الذي طورته “ساس” يعتبر “فعالا وموثوقا بشكل عام”. إذ ينص تقرير التقييم على أن هذا الحل المبتكر يتميز أيضا بـ “الإدارة الرئيسية لتشفير البيانات القابلة للضبط بكيفية واضحة، في حين تبقى درجات تنقيط المخاطر المرتكزة على القواعد والمستندة إلى الذكاء الاصطناعي / غسل الأموال جيدة وعملية”.

إضافة إلى ذلك فإن هذا الحل قادر أيضًا على “توفير توصيات القواعد” في الوقت الذي يستمر فيه تدفق الاشتغال المساعد على إنشاء نماذج وظيفية ومؤسسية كما أن تكييف وسهولة استخدام شاشة إدارة الحالات يبقى متفوقًا”

وفقا لدراسة عالمية حول سبل مكافحة غسيل الأموال التي شارك في إنجازها كل من شركة “ساس” والشركة المتخصصة في المحاسبة KPMG إضافة إلى جمعية المتخصصين المعتمدين في مكافحة غسل الأموال (ACAMS)، فقد قامت ثلث المؤسسات المالية بتسريع تبنيها لخدمات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بهدف تعزيز مطابقاتها فيما يتعلق بمكافحة جرائم غسل الأموال، وذلك منذ بداية جائحة كوفيد 19. وفي هذا الإطار، فإن المؤسسات التي نجحت في اعتماد مثل هذه القدرات المتقدمة لمكافحة غسيل الأموال أصبحت تستفيد من العديد من المزايا الكبيرة في هذا الإطار.

وفي هذا السياق صرح ديفيد ستيوارت، المدير المكلف بالشؤون المالية وجرائم الأموال والمطابقة لدى “ساس” قائلا: «في الوقت الذي زادت فيه توقعات المطابقة لمكافحة غسيل الأموال بسبب الأولويات التنظيمية الأكثر تعقيدًا، يستمر الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في جعل برامج مكافحة غسيل الأموال أكثر آلية وأكثر كفاءة وفعالية.. فقد ساعدت شركة ساس بالفعل المؤسسات المالية في تحقيق دقة نموذجية تزيد عن 90٪، ومكنتها أيضا من تقليل النتائج الإيجابية الخاطئة بنسبة تصل إلى 80٪ وتحقيق تحسن مضاعف في معدل التحويل لكل ما يتعلق بتقارير المعاملات المشبوهة».

Related posts

Top