الرجاويون مستاؤون من عدد تذاكر نهائي كأس العرش

تسود حالة من الاستياء والغضب في صفوف جمهور فريق الرجاء البيضاوي، بعدما خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 12 ألف تذكرة فقط لهم من أجل متابعة نهائي كأس العرش لموسم 2016-2017.

ويلتقي الرجاء يوم السبت المقبل بفريق الدفاع الحسني الجديدي في المباراة النهائية التي ستجرى ابتداء من الساعة الرابعة عصرا بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ولم يتقبل الرجاويون فكرة تخصيص 12 ألف تذكرة على اعتبار أنه رقم جد ضعيف مقارنة بالشعبية الجارفة للفريق الأخضر، والذي يتجاوز متوسط الحضور الجماهيري في المباريات التي تقام على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس 20 ألف متفرج، كما يتنقل بالآلاف في لقاء خارج الميدان. 

ويرى الرجايون أن جامعة كرة القدم لم تأخذ بعين الاعتبار قيمة الرجاء كفريق كبير ومرجعي ويحظى بشعبية جارفة ليس بمدينة الدار البيضاء، بل بكافة المدن المغربية وفي مقدمتها مدينة الجديدة معقل الطرف الثاني في نهائي الكأس.

ويرتقب أن يخلق هذا العدد من التذاكر التي ستوزع بالمجان على الراغبين في متابعة النهائي، مشاكل بالنسبة لإدارة الرجاء، إذ سيتعين على الأخيرة إيجاد طريقة تضمن توزيع التذاكر بشفافية ودون أي مشاكل وسط الجمهور الرجاوي.

ورغم أن مركب الرباط يتسع لأزيد من 45 ألف متفرج، إلا أن الجامعة خصصت 24 ألف تذكرة لنهائي كأس العرش، ووزعتها بالتساوي على الفريقين، وذلك رغبة منها في ضبط الجانب التنظيمي بشكل أفضل من النسخ السابقة. 

على صعيد آخر، يحتضن ملعب بوبكر اعمار بسلا، اليوم الخميس، المباراة النهائية لكأس العرش لفئة الإناث للموسم الرياضي 2016-2017، والتي ستجمع بين فريقي الجيش الملكي (حامل اللقب) وأولمبيك أسفي.

وتأهل الجيش صاحب الرقم القياسي بأربعة ألقاب سنوات (2013 و2014 و2015 و2016)، إلى المباراة النهائية عقب تفوقه في نصف النهاية بأكادير على نادي بلدية العيون بالضربات الترجيحية 10-9، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل صفر لمثله. 

أما أولمبيك أسفي الذي يسعى إلى تحقيق باكورة ألقابه وتسجيل اسمه ضمن الفائزين بلقب كأس العرش الفضية، فبلغ النهاية بعدما تفوق على فريق شباب أطلس خنيفرة بهدف لصفر من توقيع إيمان عبوس في الدقيقة 48 من عمر المباراة التي احتضنها ملعب بوبكر اعمار بسلا. 

بيان اليوم

Related posts

Top