كأس العالم الأصلية تزور المغرب شتنبر المقبل

ستحط الكأس الأصلية لكاس العالم الرحال في المغرب يوم 10 شتنبر القادم، في إطار جولتها العالمية إلى كافة الدول المتأهلة إلى نهائيات مونديال 2022 في قطر

وسبق للكأس العالمية أن زارت المغرب سنة 2013، وتحديدا مدينة الدار البيضاء، رغم أن المنتخب المغربي لم يتأهل إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وانطلقت أول أمس الأربعاء الجولة العالمية الثانية والأخيرة التي تنظمها شركة “كوكا كولا” العالمية للمجسم الأصلي لكأس العالم، من مدينة سيول الكورية.

وستنتهي هذه الرحلة الخاصة بالعاصمة القطرية الدوحة قبل أيام قليلة من انطلاق أكبر حدث كروي في 20 نونبر.

وهي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تزور فيها الكأس كل الدول الـ 32 المتأهلة لتمنح للمشجعين فرصة التمتع بالنظر إلى الجائزة الأعرق عن قرب.

وستحط الكأس الأصلية رحالها هذه السنة في 51 دولة، وهذا ما سيُقرّب Coca-Cola والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من تحقيق هدفهما المتمثل في إرسال الكأس الأصلية لكل الاتحادات الأعضاء الـ211 مع حلول سنة 2030.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لعمليات (فيفا) في بطولة كأس العالم، كولين سميث: “لقد نجحت المرحلة الأولى من جولة الكأس الأصلية لكأس العالم التي نظمتها شركة كوكاكولا نجاحا مبهرا، وأشركت الجماهير على نطاق واسع في سحر أكبر مهرجان كروي على وجه الأرض.”

وأضاف “ستتزايد الأجواء الحماسية للبطولة بزيارة الكأس الأصلية لأول مرة لكل الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم FIFA، وهذا ما سيمنح المشجعين على اختلاف أعمارهم طعما خاصا للإثارة المنتظرة، والذين نأمل أن ينضموا إلينا في وقت لاحق في قطر للاحتفال بهذه اللعبة الجميلة”.

Top