صحيفة إسبانية: ريال مدريد سيسبب القلق و«الصداع» للأمن المغربي‎

بدأت وسائل الإعلام الإسبانية بمتابعة كل تفاصيل رحلة الفريق الملكي ريال مدريد إلى المغرب، حيث سيشارك في منافسات كأس العالم للأندية التي ستحتضنها مدينتي الرباط ومراكش ما بين 10 و20 من الشهر الجاري.
ورغم أن “المرينغي” ستكون إقامته بالمغرب 6 أيام فقط، إلأّ أن هذه الفترة ستربك السلطات ورجال الأمن بسبب القيمة الكبرى للفريق، ونجومه الذين تقدر قيمتهم المالية في سوق اللاعبين بملايين الدولارات.
وفي ذات السياق ركزت صحيفة “أس” المقربة جدا من ريال مدريد، أن نادي العاصمة الإسبانية سيتسبب في خلق قلق كبير و “صداع” حسب تعبيرها، للمصالح الأمنية المغربية، التي يجب عليها توفير حماية إضافية لعناصر بطل أوروبا، والذي يعد من بين أكثر الفرق في العالم شعبية بالمغرب، كما أنه يملك قاعدة جماهرية كبيرة في البلدان المجاورة، ما يجعل موكب كريستيانو رونالدو وزملائه محاط بحشود كبيرة من المعجبين.
وركزت الصحيفة ذاتها على أهمية ريال مدريد في هذه المنافسة العالمية، معتبرة إياه أهم المشاركين في المسابقة، وأكثرهم قيمة، كما أنه النادي الوحيد الذي سيسرق الأضواء، بسبب توفره على نجوم كبار من طينة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة، وغاريت بيل..
وقد خصصت السلطات المغربية أكثر من 40 شرطيا لحماية لاعبي فريق ريـال مدريد الإسباني لكرة القدم، المشارك اعتبارا من 14 دجنبر الجاري ببطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بالرباط ومراكش.
و ستكون حماية الفريق الملكي من المهام الأولى التي ستقع على عاتق الشرطة المغربية نظرا لوجود عدد كبير من مشجعي الميرينغي بالبلد العربي والذين سيودون الاقتراب من لاعبيه.
ومن ضمن الـ40 شرطيا المعنيين بحماية بعثة الريال، سيختص خمسة بحماية النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو وحده.
وسيخوض ريال مدريد أولى مبارياته بنصف نهائي البطولة يوم 16 من الشهر الجاري بالرباط على أن يخوض ثاني لقاءاته بمراكش يوم 20 من نفس الشهر حيث سيمكث ستة أيام بالمغرب.
كما تستعد الشرطة المغربية أمنيا لحماية فريق وفاق سطيف الجزائري خلال البطولة. كما أنه سيتم منع دخول الألعاب النارية وأي لافتات قد يكون هناك حاجة لتعليقها على عصي، كما سيتم منع دخول الزجاجات أو أي شخص بدون تذاكر حتى لو كان قاصرا.

Top