بنشيخة: المغرب محق بطلب تأجيل «الكان».. ولم يخف من تتويج الجزائر

المدرب الجزائري يكشف أن الرجاء نادم على رحيله
قال المدرب الجزائري لنادي اتحاد كلباء الإماراتي عبد الحق بنشيخة، إن فريق الرجاء البيضاوي نادم على رحيله، مؤكدا دعمه لخوف المغرب من فيروس إيبولا، ورافضا أن يكون طلب تأجيل كأس أمم إفريقيا 2015 متعلقا بالسياسة.
وقال بنشيخة في حوار مع صحيفة “الخبر” الجزائرية، إن تجربته مع الرجاء كانت ناجحة، حيث ترك الفريق وهو يحتل صدارة البطولة الاحترافية، مشيرا إلى أن خليفته (يقصد البرتغالي جوزي روماو) لم يحقق سوى 5 نقاط.
وأضاف المدرب الجزائري أن رئيس الرجاء محمد بودريقة طلب منه فسخ العقد بسبب الضغط الجماهيري واستفسره عن شروطه، لكنه رفض الحصول على تعويض ثلاثة أشهر لأنها “أموال حرام” ما دام لن يقوم بعمل مقابلها.
وكشف بنشيخة أنه تلقى رسائل تؤكد ندم مسؤولي الفريق الأخضر على التفريط في خدماته، مضيفا أن ما وقع لبعض اللاعبين خلال تربص الفريق بإسبانيا قبل بداية الموسم أمر عادي ويحصل في مكان، وهو مدرب كرة قدم وليس شرطيا.
وتابع المدرب الجزائري أن ذلك لا يعني تساهله مع اللاعبين، إذ قام بفرض عقوبات على اللاعبين، مؤكدا في هذا السياق أن تلك الصور التقطت بعد عودة بعثة الفريق إلى المغرب بـ 20 يوما وبعض الصور كانت مفبركة.
وعن طلب المغرب تأجيل كأس أمم إفريقيا 2015، قال بنشيخة إنه مقتنع بأن فيروس إيبولا وراء ذلك، موضحا أن أمريكا وأوروبا لم تستطع التحكم في هذا الوباء، والعثور على حالة واحدة كان ليهدد المغرب ثم الجزائر وتونس أيضا.
ورفض بنشيخة إشاعات أن طلب المغرب يعود بسبب الخوف من فوز منتخب الجزائر باللقب على أرض المملكة المغربية، معتبرا إياها “كلاما فارغا” يروج من طرف أشخاص يسعون لتكريس توتر العلاقة بين البلدين الجارين.
واستشهد المدرب الجزائري بما فعله جمهور الرجاء عندما أبدوا تضامنهم مع “الخضر”، ورد عليهم أنصار نادي شباب قسنطينة التحية، معترفا بأنه كان يملك فكرة مغلوطة عن المغرب، لكنه اكتشف حب المغاربة له وللشعب الجزائري.

Top