‎تتويج ثلاثة مصورين فوتوغرافيين بالدار البيضاء

تم مؤخرا بالدار البيضاء تتويج ثلاثة  مصورين فوتوغرافيين بجوائز الدورة الثانية لمعرض “إكسبو نوماد”.
وهكذا عادت الجائزة الأولى لهذه المسابقة، التي نظمتها جمعية مغاربة بصيغة  الجمع تحت اسم “بورتريهات جماعية”، للفنان الفوتوغرافي حمزة أزروال من الرباط،  فيما منحت الجائزة الثانية للفنان وافل يوسوفي من الدار البيضاء، والثالثة للفنانة  المغربية المقيمة بفرنسا لينا بن أوحود.
وأوضح رئيس الجمعية أحمد غياث في كلمة بالمناسبة أن تنظيم المسابقة يأتي  في سياق المبادرات التي تقوم بها الجمعية من أجل التعريف بالمقومات الحضارية  والتاريخية للمغرب، وتعدد مكوناتها، مبرزا أن اختيار موضوع الجائزة يعكس هذه  الرغبة، فتصوير بورتريهات لمغاربة من أجيال وانتماءات مختلفة يبرز التعددية التي  تمتاز بها الثقافة المغربية، ويسهم في ترسيخ قيم الانفتاح والحوار بين كل المكونات  بعيدا عن الإقصاء والتهميش.  
وأضاف أن المسابقة استهدفت بالأساس فئة الشباب لتحفيزهم على المشاركة في مختلف  المبادرات التنموية التي تشهدها البلاد، وإخراجهم من حالة العزوف عن الاهتمام  بالشأن العام نحو المساهمة في إشاعة مبادئ التعايش والتواصل مع الآخر.
وذكر أن تقديم الترشيحات لهذه المسابقة تم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليتم  اختيار الأعمال المتوجة من طرف لجنة تحكيم ضمت في عضويتها فنانين ومصورين  فوتوغرافيين ومؤلفين، مشيرا إلى أنه سيجري تنظيم الدورة الثالثة من هذا المعرض متم  شهر يناير المقبل تحت شعار “صور من على الطريق”.
وتم على هامش حفل توزيع الجوائز تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية بتعاون مع جمعية  “الصقالة”.

Top