تجديد هياكل الفروع المحلية والإقليمية على الصعيد الوطني تحضيرا للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية

في إطار التحضير الجاري للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية في إطار التحضير الجاري للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية، المزمع انعقاده أيام 11/12/13 ماي المقبل، ببوزنيقة، تجري على الصعيد الوطني إعادة تجديد هياكل الفروع المحلية تحت إشراف أعضاء الفروع الإقليمية، والفروع الإقليمية تحت إشراف أعضاء المكتب السياسي.
هذه العملية التي انطلقت منذ نهاية مارس الماضي، وتستمر إلى آواخر أبريل الجاري، تأتي في إطار الدينامية التي أطلقها حزب «الكتاب» من أجل تنظيم البيت الداخلي وانتخاب المؤسسات المشكلة للحزب في أفق الخروج من المؤتمر الوطني العاشر برؤيا موحدة بين مناضلات ومناضلي الحزب وتجميع القوى من أجل الدفاع عن القضايا الاجتماعية الأساسية والمواقف السياسية والأيديولوجية للحزب، بالإضافة إلى العمل على تنزيل خطة «تجذر» التي أطلقها الحزب السنة الماضية.
وفي هذا الإطار، ومواكبة من بيان اليوم، لهذه الدينامية الحزبية، ننشر اليوم، أشغال مجموعة من الفروع المحلية والإقليمية، على أن نواصل نفس العملية في أعدادنا القادمة.

الخميسات: تجديد الثقة بالإجماع في خالد الخبيزي كاتبا إقليميا

في إطار استكمال الاستعدادات للمؤتمر الوطني العاشر المزمع انعقاده أيام 11-12-13 ماي 2018 ببوزنيقة، عقد حزب التقدم والاشتراكية بالخميسات مؤتمره الإقليمي يوم السبت 28 أبريل 2018 تحت شعار “نفس ديمقراطي جديد”، وذلك بقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة الخميسات، بحضور أعضاء المكتب السياسي، كريم تاج منسق جهة الرباط سلا القنيطرة ونادية التهامي وفاطمة السباعي والبرلماني الحبيب لحسيني وبحضور مؤتمرين من جميع فروع الإقليم.
في البداية، رحب كريم تاج بالحاضرين مؤكدا أن هذا المؤتمر الإقليمي ينعقد طبقا للقانون الأساسي للحزب وطبقا للمقرر التنظيمي المتعلق بالمؤتمر العاشر مذكرا ببرنامجه العام الذي يتضمن المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي وإعادة هيكلة الفرع الإقليمي بانتخاب كاتبه وأعضاء مكتبه بالإضافة إلى تحديد لائحة المندوبات والمندوبين الذين سيشاركون في المؤتمر الوطني العاشر.
بعده، أخذ الكلمة الكاتب الإقليمي خالد الخبيزي الذي ذكر الحاضرين بالحادث المأساوي الذي تعرضت له التلميذة هاجر إثر سقوط عمود كهربائي عليها طالبا من الجميع الوقوف لقراءة الفاتحة على روحها الطاهرة ،ليتوجه بعد ذلك بالشكر للحاضرين وعلى رأسهم أعضاء القيادة الوطنية ،مؤكدا أن اجتماع اليوم هو محطة تنظيمية مهمة تماشيا مع المادة 39 من المقرر التنظيمي لسير أشغال المؤتمر الإقليمي ،حيث قدم بعد ذلك الخبيزي تقريرا مفصلا وتقييما للمهام والعمل والأنشطة التي قام بها الفرع الإقليمي بالخميسات وكذلك القضايا والإكراهات التدبيرية ومدى تواجد التقدم والاشتراكية في الساحة السياسية بالإقليم واستشرف مستقبل الفرع والسبل لتعزيز المكتسبات وتحسين موقعه داخل الجماعات المحلية بإقليم الخميسات وكذلك التدابير التنظيمية لتفعيل عمل الحزب إقليميا وتطوير آدائه وتوسيع إشعاعه وتقوية نفوذه وتواجده . وأكد الخبيزي أن الهدف الرئيسي من عمل الفرع كان هو توسيع نفوذ الحزب داخل الإقليم وتقوية حضوره عن طريق فروع مهيكلة وفاعلة ومؤثرة في الشأن المحلي، وكذلك تقوية تواجد الحزب إقليميا بالفعل الميداني عن طريق متابعة قضايا الشأن المحلي الإقليمي وتنظيم الاجتماعات والأنشطة واللقاءات الجماهيرية المفتوحة. وبخصوص الانتخابات الجماعية، أكد الخبيزي أن حزب التقدم والاشتراكية رغم الممارسات الفاسدة والتدخل السافر في نتائجها استطاع بعزيمة المناضلات والمناضلين الحصول على أزيد من 66 مستشار جماعي ورئاسة أربع جماعات ترابية، وبفضل ذلك فاز الحزب بمقعد في المجلس الإقليمي وبمقعدين في الجهة .وأكد أنه بالنسبة للانتخابات البرلمانية خاض الحزب حملة حضارية مدروسة انطلقت من والماس بحضور الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله كما نظمت مسيرة حاشدة بمدينة الخميسات وبفضل عزيمة المناضلين والمنتخبين، استطاع الحزب الفوز بمقعد برلماني في شخص الحبيب الحسيني بنسبة 17.93 %بمجموع 9350 صوت، وتحدث بعد ذلك الخبيزي عن تنظيم الحزب لمجموعة من الأنشطة الإشعاعية .كما تحدث لخبيزي عن المشاكل والركوض الذي تشهده مدينة الخميسات محملا مسؤولية ذلك للمجلسين البلدي والإقليمي .
وتوجه في ختام تقريره الأدبي بالشكر الجزيل لكل المناضلات والمناضلين والمنتخبات والمنتخبين والرؤساء على دعمهم المادي والمعنوي لإنجاح جميع التظاهرات واللقاءات التي نظمت والتي كانت ناجحة بفضل العمل التطوعي والمساهمات المالية للرفاق والذي هو أمر ضروري وطبيعي ويجب الحفاظ عليه بجميع الأحوال. بعد ذلك للحاضرين التقرير المالي والذي يعتمد في مجمل مداخيله على الانخراطات ومساهمات المناضلات والمناضلين ليتم بعد ذلك الموافقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع.
بعد ذلك، انتقل المؤتمر الإقليمي لانتخاب الكاتب الإقليمي حيث تم تجديد الثقة بالإجماع في خالد الخبيزي ليوافق بعد ذلك المؤتمر على لائحة أعضاء المكتب الإقليمي التي روعي فيها تمثيلية جميع الفروع.
كما وافق المؤتمرون على لائحة المنتدبات والمنتدبين الذين سيمثلون إقليم الخميسات في المؤتمر الوطني العاشر المزمع تنظيمه ايام 11- 12-13 مايو 2018 ببوزنيقة.

****

المحمدية: انتخاب هشام فصيح كاتبا إقليميا

تحضيرا للمؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية الذي ينعقد تحت شعار “نفس ديمقراطي جديد”، عقد الفرع الإقليمي للحزب بالمحمدية، مؤتمره الإقليمي، بدار الثقافة يوم 26أبريل الماضي، تحت إشراف عبد السلام الصديقي عضو المكتب السياسي للحزب وتسيير يوسف الكواري. وبعد نقاش جاد ومسؤول، تم انتخاب هشام فصيح كاتبا للهيئة الإقليمية بالمحمدية. وانسجاما مع المقرر التنظيمي للمؤتمر الذي ينص على تشجيع مشاركة الشباب والنساء جرى تطبيق واحترام الحصيص الخاص بهما، حيث تم انتداب المؤتمرات المؤتمرين للمؤتمر الوطني العاشر في جو ديمقراطي و متميز بالشفافية وروح المسؤولية.

****

تازة: انتخاب رضوان زريول كاتبا إقليميا

احتضن المقر الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتازة، يوم الخميس 26 ابريل 2018 لقاء تواصليا لأعضاء الكتابة الإقليمية مع الرفيق أنس الدكالي عضو الديوان السياسي وزير الصحة بحضور رؤساء الجماعات وعدد من منتخبي الحزب علاوة عن ممثلي القطاعات السوسيومهنية والتنظيمات الموازية، ناقش فيه مجموعة من المشاكل، بحيث تم بسط عدد من القضايا التي تهم الشأن الصحي بالإقليم. وقد افتتح هذا اللقاء بكلمة الكاتب الإقليمي الرفيق رضوان زريول رحب فيها بالرفيق أنس الدكالي، باسطا فيها أرضية للنقاش والتواصل بين الرفيق عضو الديوان السياسي وأعضاء الكتابة الإقليمية بتازة. كما تطرق الرفيق أنس للوضعية التنظيمية لحزب التقدم والاشتراكية وللمستوى المتقدم الذي بلغه في التحضير للمؤتمر الوطني العاشر المزمع التآمه خلال ماي الجاري، معبرا عن تهنئته للفرع الإقليمي لنجاح مؤتمره، وللثقة التي حظي بها الرفيق رضوان زريول. مؤكدا على الدور التنظيمي و أهميته في الشأن الحزبي وفي التفاعل مع مختلف القضايا التنظيمية والمجتمعية.

*****

خنيفرة: انتخاب عبد الله السوقي كاتبا إقليميا

تحت إشراف أعضاء المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، ادريس الرضواني، فؤاد حجير والمصطفى عديشان، عقد حزب التقدم والاشتراكية بإقليم خنيفرة، مؤتمره الإقليمي، مؤخرا، بجماعة تيغسالين، حيث تم انتخاب كتابة اقليمية جديدة وكاتب إقليمي في شخص الرفيق عبد الله السوقي، وانتخاب مندوبات ومندوبي المؤتمر الوطني المزمع تنظيمه ايام 11 و12 و13 ماي 2018 ببوزنيقة. كما تم انتخاب أعضاء اللجنة المركزية المقترحين.

****

تاوريرت: انتخاب محمد بولعيون كاتبا أولا لفرع الناظور الدريوش ومحمد حاديني كاتبا أولا لفرع تاوريرت

أشرف عزوز صنهاجي عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، يوم 30 أبريل الماضي، على أشغال مؤتمرين إقليميين، حيث تم انتخاب الرفيق محمد بولعيون كاتبا أولا لفرع الناظور الدريوش؛ ومحمد حاديني كاتبا أولا لفرع تاوريرت، بالإضافة إلى انتداب المؤتمرين والمقترحين لعضوية اللجنة المركزية.

Related posts

Top