ارتفاع مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بالصين

أفادت الجمعية الصينية لسيارات الركاب أن سوق سيارات الطاقة الجديدة بالبلد حقق نموا قويا خلال شهر شتنبر الماضي، بحجم مبيعات تجزئة بلغ 1,12 مليون وحدة.

وأوضحت الجمعية أن الرقم المسجل يمثل زيادة بنسبة 50,9 بالمائة على أساس سنوي، وارتفاع بنسبة 9,6 بالمائة مقارنة بالشهر الذي سبق.

وسجل إنتاج سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة في شهر شتنبر حوالي 1,22 مليون وحدة، ما يمثل زيادة بنسبة 51,5 في المائة على أساس سنوي، وزيادة بنسبة 16,2 في المائة عن الشهر الذي سبق.

وأشارت بيانات الجمعية إلى ارتفاع معدل انتشار سيارات الطاقة الجديدة، وهو مقياس لرواج السيارات المذكورة بالسوق المحلية إلى 53,3 في المائة الشهر الماضي.

وبحسب البيانات بلغ إجمالي مبيعات التجزئة لسيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة 7,13 مليون وحدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ما يمثل زيادة بنسبة 37,4 في المائة العام السابق.

وعلى صعيد التصدير، صدرت الصين 105 آلاف سيارة ركاب تعمل بالطاقة الجديدة الشهر الماضي، بزيادة 19,3 في المائة على أساس سنوي و 6 في المائة مقارنة بشهر غشت الماضي.

وذكرت الجمعية إن إجمالي صادرات سيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة سجل 968 ألف وحدة خلال الفترة ما بين يناير وشتنبر، بزيادة 30,2 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2023.

Top