الداخلة: افتتاح المعهد المتخصص في الفندقة والسياحة

جرى يوم الجمعة الماضي بالداخلة تدشين المعهد المتخصص في الفندقة والسياحة، الذي يقع على مساحة 20 ألف متر مربع بغلاف مالي قدره 42.5 مليون درهم.
وتروم المؤسسة التي دشنت بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، وإدريس أوعويشة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، تقوية عدة التكوين المهني بجهة الداخلة- وادي الذهب، والتي من شأنها تكييف عرض التكوين مع طلبات سوق الشغل بالجهة.
وتوفر المؤسسة التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل 1100 مقعد بيداغوجي سنويا وتقترح حافظة متنوعة تضم 11 شعبة متخصصة في مهن الفندقة والسياحة من قبيل التدبير الفندقي والطبخ وخدمات المطعمة، منها 400 تقني متخصص و340 تقنيا، و160 مستوى تأهيلي و200 تكوين مؤهل. وتتوخى المؤسسة التي ستستقبل المتدربين برسم الموسم الدراسي 2020.2021، مواكبة توطين المناطق السياحية بالجهة وتكوين الموارد البشرية المؤهلة من خلال مسارات متخصصة ومصادق عليها في الفندقة والسياحة، والتي من شأنها تعزيز قابلية التشغيل وحفز الإدماج السوسيو-مهني لشباب الجهة.
وفي أفق تنمية المهارات التقنية للمتدربين، تزودت المؤسسة بفضاءات بيداغوجية بلغ عددها 14 ورشة بيداغوجية، وقاعات متخصصة وقاعات للدروس، إضافة إلى مختبر لغات وفندق بيداغوجي، قصد تهييئ المتدربين لمهنهم المستقبلية.
وتضم المؤسسة التي تقع على مساحة 20 ألف متر مربع 3850 منها مغطاة، ستة مكاتب إدارية وقاعة للاجتماعات، إضافة إلى مطبخ ومخبزة.

Related posts

Top