مسيرة مبهمة لعموتة مع الأردن

ما زال الغموض يلف مصير المغربي الحسين عموتة، ومسيرته كمدرب للمنتخب الأردني لكرة القدم، بعد أن قاد منتخب النشامى لاحتلال المركز الثاني في مسابقة كأس آسيا.
وكشفت صحيفة “winwin”أن الصورة تبدو غير واضحة، غير أن عموتة أكد للاتحاد الأردني أنه مستمر مع النشامى حتى شهر يونيو المقبل، وبعدها قد يتخذ قراره إما بالاستمرار أو الاعتذار عن عدم إكمال المشوار.
وأضاف المصدر نفسه، أن عموتة اضطر للعودة مباشرة إلى المغرب بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه مع النشامى، لمعاينة الحالة الصحية لزوجته.
وتابعت الصحيفة، أن الحالة الصحية لزوجته أصبحت مستقرة، وعموتة سيعود للأردن يوم 8 مارس الجاري، بهدف مواصلة مسيرته مع النشامى، حيث تنتظره مباراتان ضد باكستان يومي 21 و26 من الشهر ذاته، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.
واختتم المصدر نفسه، أن الجهاز التدريبي المساعد لعموتة سيصل خلال الساعات المقبلة ليواصل مسيرته مع النشامى على أن يلحق بهم الحسين عموتة بعد ستة أيام.
وفي نفس السياق، أكد مروان جمعة، نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، رغبته في استمرار الحسين عموتة في منصبه مدربا للمنتخب الأول، بعد الإنجاز التاريخي بالتأهل لنهائي كأس آسيا للمرة الأولى.
ووفقا لـ”رويترز”، قال جمعة، “لدينا عقد واضح مع المدرب عموتة، ونأمل أن نستمر معا لإكمال المسيرة.. نعمل بوصفنا منظومة متكاملة، وعموتة لعب دورا كبيرا، وله تأثير واضح في اللاعبين، لكن أيضا لدينا مواهب رائعة في المنتخب، وجميعهم قدموا أداء رائعا”.

بيان اليوم

Top