توراكة والمنصورية وتاراست أبطال الخريف في الهواة

أنهت أندية كرة القدم هواة في القسمين الوطني الأول في شطري الشمال والجنوب مرحلة الذهاب، حيث توج الإتحاد التوركي بطلا للخريف باحتلاله صدارة الترتيب بـ 32 نقطة من 9 انتصارات و5 تعادلات وهزيمة واحدة.
واحتل سطاد المغربي الرتبة الثانية بـ 31 نقطة متقدما على نادي بلدية ورززات في ثالث المراكز بـ 30 نقطة، في وقت بقيت أندية شباب المسيرة والوفاء الفاسي في الرتبة الـ 14 بـ 13 نقطة، وشباب هوارة بـ 11 نقطة في الصف الأخير.
وكشفت الإحصائيات في هذا القسم إجراء الأندية 120 مباراة في 15 دورة، سجلت فيها 269 هدفا، وبحصيلة 29 هدفا سجلها الإتحاد التوركي، في حين أن أضعف هجوم عاد لفرق شباب قصبة تادلة، والنادي المكناسي والرشاد البرنوصي بـ 11 هدفا، وتألق إتحاد التواركة بأقوى دفاع حيث لم تتلقى شباكه سوى 07 أهداف.
واحتفظت فرق شباب مريرت (لحسن أبرامي)، ونادي بلدية ورززات (أحمد زهير)، والوفاء الرياضي الفاسي (شكيب جيار)، وشباب قصبة تادلة (جواد وادوش)، ومولودية الداخلة (عزيز آيت عابئ)، في حين أن 11 ناديا  لم ينعموا بالاستقرار التقني (31 مدرب أشرف على 16 فريق).
وتستفيد أندية القسم الوطني الهواة من منحة سنوية من الجامعة قيمتها 120 مليون سنتيم، وأندية القسم الأول الشمال والجنوب بمنحة قيمتها 90 مليون سنتيم، وأندية القسم الثاني هواة من منحة قيمتها 40 مليون سنتيم.
وفي ذات السياق، أنهى فريقا الجمعية المنصورية (شطر الشمال) وهلال تاراست (شطر الجنوب) مرحلة الذهاب في الصدارة، حيث احتلا تواليا الرتبة الأولى بأكبر رصيد في الشطرين بـ 34 نقطة متقدما عن فريق أمل الفتح الرباطي بـ 05 نقط، وبأضعف رصيد في الشطرين يوجد نجم أنزا في الرتبة الأخيرة في شطر الجنوب ب 05 نقط فقط.
واستفادت أندية كرة القدم هواة حافلة من الجامعة بفضل العبور من القسم الاحترافي الثاني من بينهم: الرشاد البرنوصي، وسطاد المغربي، وإتحاد المحمدية، ونهضة سطات، وشباب المسيرة، وشباب قصبة تادلة، وإتحاد تمارة وآخرون..
وتنتظر الأندية في مختلف أقسام الهواة الشطر الثاني من المنحة السنوية للجامعة بعد أن تسلمت الشطر الأول منذ شهرين. 

بيان اليوم

Related posts

Top