ديوكوفيتش وشفيونتيك على أهبة الاستعداد لبطولة رولان غاروس

أكد المصنفان الأولان عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبولندية إيغا شفيونتيك جاهزيتهما لخوض بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب، بفوزهما تباعا بدورة روما الماسترز للألف نقطة عند الرجال والألف عند السيدات الأحد.
وحقق ديوكوفيتش لقبه السادس في العاصمة الإيطالية بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس 6-0 و7-6 (7-5)، فيما حققت شفيونتيك لقبها الرابع هذا العام في دورات الألف بسحقها التونسية أنس جابر السابعة 6-2 و6-2.
وهو اللقب الأول للاعب الصربي البالغ 34 عاما، هذا العام ليخلف في سجل الفائزين الإسباني رافايل نادال المتوج 10 مرات في العاصمة روما والذي خرج من ثمن النهائي.
وأكد ديوكو عودته إلى مستواه السابق بعدما مر بأشهر أولى صعبة جراء عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا ومنعه من المشاركة في عدة دورات.
وقال ديوكوفيتش “كنت أقوم ببناء مستواي خلال الأسبوعين الماضيين، وعلى غرار السنوات السابقة كنت أعرف أن أفضل مستوى لي على الملاعب الترابية عادة ما يأتي في وقت قريب من (دورة) روما”.
وتابع “لذلك لا يمكن أن يكون الوقت أفضل من القدوم إلى رولان غاروس بلقب”.
واعتبرت المباراة بين الصربي واليوناني إعادة لنهائي العام الماضي في بطولة فرنسا المفتوحة، لكن من دون أن ترافقها الإثارة التي كانت حاضرة على ملاعب رولان غاروس في باريس وانتهت بعد 5 مجموعات لصالح ديوكوفيتش.
وكان ديوكوفيتش ضمن البقاء في صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين وتمديد رقمه القياسي للأسبوع 370 عقب تحقيقه لفوزه الألف في مسيرته بمواجهة النرويجي كاسبر رود السبت في الدور نصف النهائي، ليدخل ضمن ناد مقفل يضم أمثال صاحب الرقم القياسي الأمريكي جيمي كونورز (1.274 فوزا) والسويسري روجيه فيدرر والتشيكي-الأمريكي إيفان لندل ونادال.
ونجحت شفيونتيك التي تقدم مستويات مذهلة في الدفاع عن لقبها في روما على الملاعب الترابية، لتضيفه إلى دورات الدوحة وإنديان ويلز وميامي للألف هذا العام، بالإضافة إلى دورة شتوتغارت.
أما جابر التي توجت الأسبوع الماضي بدورة مدريد للألف محققة أكبر لقب في مسيرتها، فتوقفت سلسلة انتصاراتها عند 11 فوزا على التوالي.
في المقابل، رفعت شفيونتيك (20 عاما) انتصاراتها إلى 28 انتصارا على التوالي، مؤكدة أنها المرشحة الأبرز لتحقيق لقب رولان غاروس، ثانية البطولات الأربعة الكبرى، والتي تنطلق في 22 الشهر الحالي بعد أن أحرزته في 2020.
وقالت شفيونتيك بعد الفوز “أهنئ أنس لأنك قدمت مستويات رائعة على أرض الملعب، تلعبين كرة مضرب جميلة ومتنوعة ومثيرة الاهتمام”.
وتابعت بعد تحقيقها اللقب الثامن في مسيرتها “لم يكن من السهل اللعب كل يوم. شكر ا للجماهير على الطاقة التي قدمتوها…أوافق مع أنس على أن الباستا (معكرونة) رائعة وآمل اليوم أن آكل تيرامسيو أيض ا”.
وكانت هذه المواجهة الرابعة بين اللاعبتين، فعادلت شفيونتيك الأرقام 2-2 بعد أن فازت التونسية في آخر مواجهتين (الدور الـ32 في دورة سينسيناتي 2021 والدور الـ16 في ويمبلدون من العام ذاته)، بعد أول للبولندية في الدور الـ32 من دورة واشنطن 2019.
وغابت شفيونتيك عن دورة مدريد من أجل معالجة آلام في ذراعها، قبل أن تعود وتحقق لقبها الخامس تواليا في الدورات التي شاركت بها هذا العام.
أما جابر، فكانت تسعى للقب ثالث في مسيرتها بعد برمنغهام العام الفائت على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبا في دورات رابطة المحترفات “دبليو تي ايه”.

Related posts

Top