زياش يسجل “هاتريك” بالدوري الهولندي

قاد الدولي المغربي حكيم زياش فريقه أياكس، لتحقيق الفوز على نظيره دي غرافتشاب، بثمانية أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما أول أمس الأحد، برسم الجولة السادسة عشر ضمن منافسات الدوري الهولندي الممتاز.
وتمكن زياش من تسجيل 3 أهداف “هاتريك”، حيث جاءت أهدافه في الدقائق 32 و 62 و 69 من زمن المباراة.
وسجل تاديتش الهدف الأول لأياكس بحلول الدقيقة 18 من زمن المباراة، من صناعة حكيم زياش، قبل أن يضيف الدولي المغربي نصير مزراوي الهدف الثاني في الدقيقة 25.
وعاد حكيم زياش ليسجل الهدفين الثالث والرابع، في حين، دون دالي بليند في الدقيقة 65 هدف الأياكس الخامس، قبل أن يضيف زياش الهدف السادس في الدقيقة 69.
وتوالى مهرجان الأهداف، حيث عاد دالي بليند ليسجل الهدفين السابع والثامن بالدقيقتين 75 و 90 من زمن المباراة، ليقود فريقه للانتصار بثمانية أهداف دون رد.
وبعد هذا الفوز، رفع أياكس رفع رصيده للنقطة 43 في المركز الثاني، خلف بي إس في آيندهوفين صاحب الصدارة برصيد 45 نقطة.
وفي ذات السياق، سيضع فريق أياكس أمستردام مبلغ 13 مليون يورو للتعاقد مع بديل زياش، خصوصا وأن الفريق سيبيع الدولي المغربي مقابل أكثر من 35 مليون يورو.
ووضع وصيف بطل الدوري الهولندي الممتاز، اسم كل من الياباني ريتسو دوان صانع ألعاب غرونينغن الهولندي، والمكسيكي فيكتور غوزمان لاعب فريق باتشوكا المكسيكي.
ومن المرتقب، أن يرحل الدولي المغربي صوب الدوري الإنجليزي، حيث أنه بات مطلوب من طرف فريق ليفربول الإنجليزي الذي يتصدر منافسات “البريميرليغ”.

بيان اليوم

Related posts

Top