فاخر: بلغة الأرقام الأسود سيتألقون بالمونديال

في وقت أبدى الإطار الوطني محمد فاخر سعادته بتأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، أكد أن “أسود الأطلس” قادرون على التألق وتقديم مستوى جيد بالعرس الكروي.
وقال فاخر في حوار مع موقع (كووورة) “شعرت بالسعادة البالغة مثل أي مدرب مغربي ينشغل بانتعاشة الكرة في البلاد، خاصة أنه قد مرت سنوات طويلة لم نحظ من خلالها بشرف المشاركة في المونديال”.
وأضاف الإطار الوطني “الغياب لمدة 20 عامًا عن نهائيات كأس العالم، ترك موجة كبيرة من الإحباط في نفوس اللاعبين، لأن كأس العالم يمثل الكثير للمنتخبات، وينعكس ذلك بدون شك على الأندية”.
وعن تقييمه لأداء “أسود الأطلس” بالتصفيات، قال فاخر يمكنني التأكيد على أن مسار المنتخب المغربي أخذ مرحلتين، الأولى لم تكن موفقة بعد تعادلين في البداية أمام الكوت ديفوار والغابون، وابتعادنا عن الصدارة بفارق نقطتين”.
وتابع المدرب السابق للمنتخب ما بين دجنبر 2005 ويونيو 2006، وقال ” المرحلة الثانية عرفت صحوة كبيرة، وانطلقت من مباراتي مالي، وهو ما عكس قوة منتخبنا في مرحلة الإياب، مقابل تراجع أداء المنافس الإيفواري”.
وبخصوص بعض الأسماء التي سبق له الإشراف عليها، قال فاخر “بكل تأكيد أنا سعيد لأجل هؤلاء، لأنني سبق لي الإشراف على لاعبين أمثال مبارك بوصوفة، وكنت من السباقين لدعوته للمنتخب خلال فترة قيادتي له”.
وأضاف “حين تنظر للاعبين عبروا حاجز الـ 30 عامًا، وبذلوا مجهودات كبيرة قصد التأهل للمونديال، لا يسعك إلا أن تكون سعيدا لبلوغهم هذا الهدف”.
وحول توقعه للمشاركة المغربية الخامسة بالمونديال، قال فاخر “بعد الانطباع الرائع الذي خلفته هذه المجموعة طوال التصفيات، وبلغة الأرقام التي تشير إلى تفوقهم الدفاعي والهجومي، يمكنني التأكيد على أن المنتخب المغربي، سوف يتألق وسيكون له شأن كبير في المونديال”.
واختتم حديثه قائلا “سيكون رهان تجاوز الدور الأول في المونديال قائما، ولا يمكن أن نستبق الأحداث، لأنه ينبغي انتظار ما تسفر عنه قرعة المونديال”.

عدسة: عقيل مكاو

Related posts

Top