لقجع يوضح جديد قضية الحدادي..

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن ملف اللاعب المغربي الأصل، والإسباني الجنسية، سلك الطرق والسبل التي كان عليه أن يسلكها، موضحا بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية، الطاس، بعد إغلاق الملف نهائيا من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.
وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في هذا الصدد، أنه لا يعقل أن يحرم اتحاد كروي لاعبا أخطأ في تقديراته، من اللعب لمنتخب بلده الأم بمجرد إشراكه لخمس دقائق خلال مباراة رسمية دولية.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد وضعت ملفا متكاملا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بخصوص قضية لاعب ألافيس الإسباني، الحدادي، وقررت أن تضع ملفا آخرا لدى الطاس، قبل أن تقوم بسحبة من أروقة المحكمة في انتظار القرار النهائي للفيفا، على اعتبار أن الطاس لا تنظر في الملفات إلا بعد الحسم فيها ابتدائيا واستئنافيا من قبل لجان الفيفا.
وبعد أخذ ورد، تم رفض الطلب المغربي بصفة رسمية من طرف الفيفا، ليأخذ الملف منحى جديدا، إذ أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأمل في أن ينصف اللاعب المغربي الأصل الحدادي، من طرف أعلى هيئة تحكيم رياضية على الصعيد العالمي، الطاس، هذه المرة، بعد أن وضعت من جديد ملفه داخل أروقة الأخيرة. من جهة أخرى، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن نتيجة الانتصار التي أدركها أسود الأطلس يوم الجمعة أمام منتخب صربيا بتورينو الإيطالية، بهدفين لواحد، تؤكد على أن المنتخب الوطني المغربي يوجد في خط تصاعدي.
واعتبر رئيس الجامعة، في حديث إعلامي مباشرة بعد المباراة، أن المنتخب الوطني المغربي، سيواصل المشوار التصاعدي هذا، ليظهر بمظهر مشرف خلال نهائيات كأس العالم، بروسيا 2018. ويجري رئيس الجامعة جولة أوروبية في إطار سعيه إلى حشد الدعم لملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026، إذ كان قد التقى رئيس الاتحاد الفرنسي، وسيلتقي رئيس الاتحاد البلجيكي، والليكسمبورغ، بهدف إقناعهم بدعم الملف المغربي.
ويحرص لقجع أيضا على حضور جميع المحافل الدولية لتتواصل مع جميع المسؤولين الرياضيين، أملا في الحصول على أكبر دعم، وحصد أكد عدد من الأصوات.

Related posts

Top