مشروع Prism لـ «أراضي كابيتال» يحصل على شهادة Edge Advanced البيئية

حصلت بناية PRISM الخاصة بعقارات المكاتب التابع لشركة أراضي كابيتال على شهادة Edge Advanced البيئية لبنائها المتطور (شهادة التميز في التصميم لكفاءات أكبر)، وهو نظام إصدار شهادات الاعتماد الخاصة بالمباني الخضراء، طورته مؤسسة التمويل الدولية، يتم بموجبه التصديق على كامل الحلول التي ستمكن من الاقتصاد في استهلاك الماء والطاقة في البنايات.
وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن الهدف الأساسي من شهادة EDGE هو تقليل البصمة البيئية لقطاع البناء خاصة في الاقتصادات الناشئة. مضيفة أن PRISM تلتزم باستخدام مواد ذات جودة عالية وغير مستهلكة للطاقة لترشيد استهلاك الطاقة بأكثر من 40٪ لمستخدميها المستقبليين.
البلاغ أضاف أن آراضي كابيتال تواصل استراتيجيتها للنمو والتنويع عبر إطلاق مشروعها الأول الخاص بعقارات المكاتب، وتعد PRISM الحاصلة على شهادة Edge Advancedبناية إيكولوجية في حي الأعمال سيدي معروف وهو موقع متميز ومثالي بمدينة الدارالبيضاء.
وقال نوفل بن ضيفة، رئيس ومدير عام أراضي كابيتال: «يجب أن نؤكد على أن هذا الاستثمار الأول الحاصل على شهادة EDGE يتماشى تماما مع طموحات شركتنا العقارية فيما يخص احترام مبادئ المسؤولية البيئية والاجتماعية للشركات، بل أكثر من ذلك، إذ أن الأزمة الصحية أعادت تحديد دور المكاتب التي تحولت إلى فضاءات عمل مرنة، لهذا، مهمتنا الأساسية تتجلى في توقع واستباق هذه التوجهات الجديدة منذ مرحلة التصميم. كما أن مشاريع أخرى متعددة الاستخدامات بمدينة الدارالبيضاء هي الآن قيد الدراسة من قبل الشركة العقارية ستضم أيضا فضاءات خاصة بالمكاتب».
إلى ذلك أشارت الشركة العقارية أنه أضافت فئة جديدة من الأصول لمحفظتها الخاصة بالعقار الموجه للإيجار، فبعد اقتناء لوحدة صناعية بمكناس سنة 2019، وأخرى تابعة لـRFA -l’OPCI CLEO PIERRE SPI ، والتي تضم 103 وكالة بنكية مأجورة للبنك المغربي للتجارة والصناعة BMCI في شهر مارس الماضي، تبصم أراضي كابيتال أولى خطواتها في قطاع عقارات المكاتب بهذا المشروع المقرر تسليمه في الربع الأخير من سنة 2021.
وبضمها ما يناهز 6000 متر مربع من عقارات مهنية معيارية على 6 مستويات، تم تخصيص 1000 متر مربع من إجمالي المساحة للمحلات التجارية وطابقين تحت أرضيين يضمان 60 موقفا للسيارات، كما سيخصص الطابق الأرضي للمحلات التجارية في حين ستخصص الطوابق للمكاتب.وبهذا، تحرص PRISM على تلبية حاجيات الشركات التي ستستفيد من فضاءات عمل مثالية تستجيب لأعلى الشروط التي تجعل منها فضاءات بيئية مثالية للعمل والعيش.
للإشارة فأراضي كابيتال هي شركة عقارية مغربية مدرجة ببورصة الدارالبيضاء ، ويتمثل نشاطها الرئيسي في شراء واستغلال وتطوير الأصول العقارية بهدف الحصول على مداخيل كرائية طويلة الأمد. وتعتمد هذه الشركة على خبرة التسيير التي تتمتع بها شركة REIM Partners، التي فوضت لها أراضي كابيتال مهمة تسيير أصولها. وبفضل استنادها على قاعدة مهمة من المساهمين المرموقين (LabelVie، BERD، SANAM، Best Financière، PIC لحساب GEPF و BMCI) تتوفر أراضي كابيتال على محفظة أصول متنوعة (أصول عقارية، أصول صناعية، وكالات بنكية، مكاتب) موزعة على 17 مدينة بالمملكة على مساحة كرائية إجمالية تبلغ 377 ألف متر مربع إلى حدود 31 مارس 2021.
وتطمح الشركة لتصبح شركة عقارية مدرجة رائدة في قطاعها داخل السوق المغربية.

Related posts

Top