“الرباط الصليبي” يغيب تيسودالي عن “قطر 2022”

سأساند المغرب بالنهائيات وأعد الجماهير بالأفضل

بات في حكم المؤكد، أن يغيب الدولي المغربي طارق تيسودالي، لاعب فريق جينت البلجيكي، عن كتيبة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، بسبب الإصابة التي تعرض لها، نهاية الأسبوع الماضي، على مستوى الركبة.

وستكشف الفحوصات الجديدة التي سيخضع تيسودالي في عيادة ناديه البلجيكي عن مدة غيابه عن الملاعب والتي من المرتقب أن تصل حسب تقديرات الصحافة المحلية، إلى ستة أشهر، قبل البدء في مرحلة الترويض الطبي.

وكان هين فينهازيبروك، مدرب نادي جينت، قد أوضح في تصريحات صحفية، أن إصابة تيسودالي خطيرة، بعدما غادر الملعب متألما، متمنيا في نفس الوقت، أن لا يغيب لأشهر كثيرة بسبب حاجة الفريق إليه.

وفي حال تعرض تيسودالي لتمزق على مستوى الرباط الصليبي، سيكون مجبرا على الابتعاد عن الميادين لمدة تتراوح بين 6 و8 أشهر، وهو ما يعني غيابه بكل رسمي عن نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

ومن جانبه، قال الدولي المغربي، صاحب 29 سنة، تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “لعبت آخر مباراة لي على الأقل في 6 أشهر المقبلة.. العديد من الأحلام سقطت، لكن الله يملك دوما تصميما أفضل من تصميمي.. أعدكم أن أعود قويا.. أتمنى النجاح لفريقي، وسأكون متاحا لخوض مباريات البلاي أوف، وسأساند المغرب في نهائيات كأس العالم”.

إلى ذلك، طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من نادي جينت البلجيكي، ببعث ملف طبي متكامل، يتضمن طبيعة الإصابة التي تعرض لها طارق تيسودالي، والفحوصات التي قام بها، ومدة الغياب المتفق عليها رفقة الطاقم الطبي.

ويرغب الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش في الاستفادة من جميع لاعبيه الأساسيين في سادس مشاركة مونديالية للمنتخب المغربي الأول، بعدما أطاحته القرعة رفقة كل من منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وكانت تقارير إعلامية، أشارت إلى اقتراب انتقال المهاجم المغربي طارق تيسودالي إلى الدوري القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إضافة إلى اهتمام مجموعة من الأندية بخدماته، حسب ما أكده وكيل أعماله.

عادل غرباوي

Related posts

Top