الأسود يساندون تيسودالي بعد الإصابة القاسية

الدولي المغربي يظهر روحا قوية رغم تلاشي حلم المشاركة بالمونديال

تقاطرت رسائل دعم ومساندة من لاعبي المنتخب الوطني على المهاجم المغربي طارق تيسودالي الذي سيغيب على الأقل لستة أشهر  عن الملاعب.

وتعرض تيسودالي  لإصابة قوية في ركبته ستحرمه المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بحسب ما كشف اللاعب الإثنين الماضي.

ومباشرة بعد إعلان هذا الخبر، سارع لاعبو المنتخب الوطني كزكرياء أبو خلال وأيمن برقوق وأمين حارث وأشرف حكيمي وسفيان أمرابط ونايف أكرد وسليم أملاح وسفيان رحيمي وسامي مماي وإلياس شاعر، لمواساة تيسودالي.

وأصيب تيسودالي (29 عاما ) بقطع في الرباط الصليبي لركبته خلال مباراة ناديه خنت وسانت تروندن (1-1) السبت في الدوري البلجيكي لكرة القدم، فاضطر للخروج من الملعب بعد نصف ساعة على البداية.

وكتب تيسودالي في حسابه على (أنستغرام) “لقد خضت آخر مباراة لفترة ستة أشهر على الأقل. تتلاشى أحلام كثيرة، لكن الله لديه دوما خطة افضل من خطتي”.

وتابع اللاعب الذي قدم موسما مميزا مع خنت ما أهله حمل ألون “أسود الأطلس”: “أعدكم بأني سأعود أقوى. اتمنى لفريقي كل النجاح هذا الموسم، وسأكون هناك في البلاي أوف. وسأدعم المغرب في كأس العالم”.

ومر اللاعب المولود في العاصمة الهولندية أمستردام في نادي لوهافر الفرنسي (2016-2018) الذي أعاره لعدة أندية هولندية، ثم ارتدى ألوان بيرشكوت البلجيكي (2018-2021) قبل انتقاله إلى خنت.

وشارك تيسودالي في كأس أمم إفريقيا الأخيرة مع المنتخب المغربي بقيادة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش.

وسجل مرتين في المواجهتين الحاسمتين المؤهلتين لمونديال 2022 في مارس الماضي ضد جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وفي مونديال قطر المقرر في نونبر المقبل، وقع المغرب في مجموعة تضم بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وكان المنتخب المغربي تعرض لصفعة أخيرا، بعد إصابة قلب الدفاع الجديد لوست هام الإنجليزي نايف أكرد وخضوعه لجراحة في كاحله.

كما ما يزال جناح نادي أنجيه الفرنسي سفيان بوفال يسابق الطمن من أجل استعادة مؤهلاته البدنية أملا في اللحاق بالمونديال القطري المقرر نهاية العام الجاري.

الوسوم

Related posts

Top