مجموعة Soho Hotels الإسبانية تراهن على المغرب في استراتيجيتها للتوسع الدولي

أكد المدير العام للفرع المغربي لسلسلة الفنادق الإسبانية (Soho Boutique Hotels)، طارق حنطوط، أن المجموعة تعول على المغرب كوجهة رئيسية في خطتها للتوسع الدولي.
وأوضح حنطوط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المجموعة الإسبانية تعتزم تعزيز حضورها في المملكة من خلال افتتاح منشأتين جديدتين سنويا، باستثمار سنوي قدره 30 مليون يورو إلى غاية سنة 2030، مما يجعل من المغرب محورا استراتيجيا رئيسيا لتوسعها.
وأضاف أن اختيار المغرب جاء نظرا لإمكاناته السياحية والثقافية الاستثنائية، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات تتم عبر تمويل يجمع بين الأموال الذاتية والشراكات مع مجموعات عقارية واستثمارية.
وفي هذا الإطار، تخطط المجموعة الإسبانية لافتتاح مؤسسات فندقية جديدة تعكس ثراء الهوية والتراث المغربي، وذلك بتعاون وثيق مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ووزارة السياحة.
كما شدد المسؤول على أن المجموعة تسعى إلى إبراز المؤهلات العديدة التي يتمتع بها المغرب ومكانته كوجهة سياحية رائدة، من أجل تقديم تجربة سفر فريدة وأصيلة للزوار.
وأشار إلى أن تكوين العاملين يشكل أولوية أساسية للمجموعة لضمان نجاح توسعها الفندقي في المغرب، حيث سيتم إنشاء أكاديمية عليا للسياحة لهذا الغرض، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ومؤسسات تعليمية متخصصة.
وكشف أن السلسلة الفندقية الإسبانية ستخصص استثمارا سنويا بقيمة 5 ملايين درهم لبرنامج التكوين، الذي سينظم في كل من المغرب وإسبانيا، بهدف تكوين حوالي 250 موظفا سنويا لدمجهم في المؤسسات الفندقية الجديدة التي سيتم افتتاحها في المملكة.
من جهة أخرى، أفاد المتحدث بأن المجموعة الإسبانية تعتزم افتتاح منتجع فاخر في طنجة، إلى جانب تفاوضها حول مشاريع جديدة في كل من الدار البيضاء والرباط ومراكش.
وأكد التزام المجموعة الأندلسية بالسياحة المستدامة، مشيرا إلى أن (Soho Boutique Hotels) ستعتمد في المغرب نفس المعايير البيئية التي مكنتها من الحصول على ست شهادات بيئية في إسبانيا، مما يعكس إدماج الاستدامة البيئية بشكل كامل في عملية توسعها.

Top