الزاكي: فرع السباحة «مسخوط» وداد الناصيري

صلاح الدين برباش

قال رئيس فرع السباحة بنادي الوداد البيضاوي أحمد الزاكي، إن هذا الفرع يعد الابن العاق “مسخوط” لرئيس المكتب المديري سعيد الناصيري، مبرزا أن القضاء سينظر الأربعاء المقبل في دعوى رفعها على إدريس حصا.
وقال الزاكي الذي قدم خلال ندوة صحفية الجمعة الماضية بالدار البيضاء، معطيات حول الموضوع سبق لـ “بيان اليوم” نشرها بعدد السبت/ الأحد 30-31 يناير الماضي، إن رفع دعوى يأتي رفضا لسياسة السكوت وتزكية ما يحدث من تصرفات مسيئة لـ “وداد التاريخ” في دولة القانون.
وأشار الزاكي إلى أنه في 30 دجنبر 2015 أقدم المكتب المديري برئاسة الناصيري على عقد جمع عام استثنائي لفرع السباحة أسفر عن انتخاب إدريس حصا الذي يشغل منصب رئيس جامعة تلسباحة، رئيسا للفرع، بسبب أن مكتب هذا الفرع عبر عن رأي لم يرق للناصيري الذي تذرع بأن الجمع العام السنوي بتاريخ 9 مارس 2015 غير قانوني.
وأبدى الزاكي استغرابه من الطعن في قانونية جمع 9 مارس رغم حضور 3 ممثلين لمكتب الناصيري لم يسجلوا أي اعتراض، ناهيك أن رئيس المكتب المديري انتظر إلى غاية شهر أكتوبر، وهو تاريخ لا يقف في صفه ما دام الأجل القانوني المحدد في 3 أشهر من أجل تقديم طعن قد استنفذ.
وتابع الزاكي حديثه قائلا إنه خلال هذه المدة ظل فرع السباحة يعمل بشكل عادي، بل إن الموقع الرسمي للنادي الأحمر (www.wac.ma) نشر أكثر من مرة أخبارا عن إنجازات فريق كرة الماء بالبطولة الوطنية وكأس العرش.
وأكد الزاكي أنه بعد انتخاب الناصيري رئيسا لفرع كرة القدم، بدأ الأخير سعيه لرئاسة المكتب المديري، إلا أن فرع السباحة أعطى وجهة نظره في اجتماع تشاوري للفروع، مفاده تفادي منح رئاسة المكتب المديري إلى فرع كرة القدم، بناء على تجارب سابقة، وهو أمر لم يستسغه الناصيري.
وذكر الزاكي بأن فرع السباحة هنأ الناصيري عقب انتخابه وطالبه بالوفاء بتعهداته، لكن الأمور لم تسر في هذا الاتجاه بعدما لم يعقد المكتب المديري أي اجتماع، قبل أن تتقدم لجينة بمشروع يرمي إنقاذ فروع تعاني من وضعية صعبة (فرع كرة السلة قدم استقالته)، قوبل بمراوغة من الرئيس.
وأضاف الزاكي أنه إزاء هذا الوضع قررت الفروع عقد جمع استثنائي لانتخاب مكتب مديري جديد، مبرزا أنه ما إن علم الناصيري بذلك حتى بدأ بشكل فردي ودون تشاور مع مكتبه، عملية نسف وحدة الفروع باستمالة البعض وتهيئة لائحة منخرطين والتحضير لجمع استثنائي لفرع السباحة.
وكان الزاكي قد طعن في قانونية المكتب الجديد، موضحا أنه يكون المنخرط مؤهلا للمشاركة بالجمع العام، يجب أن يتوفر على أقدمية 6 أشهر، أما من يرغب في التسيير، فعليه أن يتوفر على أقدمية سنتين، مشددا على أن هذه الشروط لم تتوفر في أعضاء المكتب الجديد الموالي للناصيري.

Related posts

Top