الشْماخ يختار الخليج ويوقع للوكرة القطري..

من المنتظر أن يوقع اللاعب الدولي السابق مروان الشماخ عقدا رفقة نادي الوكرة القطري، يمتد إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي، حيث سيلعب إلى جانب اللاعب السابق للرجاء الرياضي محسن متولي.
و قالت مصادر صحفية إن وكيل اللاعبين، المغربي كريم بلق، لعب دور الوسيط في هذه الصفقة، بعد أن اقترح على مسؤولي النادي القطري التعاقد مع الشماخ، لما يتوفر عليه من تجربة في الملاعب الأوروبية.
و توجه لاعب فريقي بوردو الفرنسي  وأرسنال الإنجليزي السابقين إلى مدينة الدوحة القطرية بعد قليل، في أفق توقيع العقد مع فريقه الجديد.
المهاجم المغربي ذو الـ33 سنة أمام فرصة لتمديد عقده إلى غاية العام 2019، في حال أعجب مسؤولو نادي الوكرة بإمكانياته خلال ما تبقى من هذا الموسم تضيف ذات المصادر.
و يتيح نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا”، إمكانية التعاقد خارج التواريخ المحددة لـ “الميركاتو” بالنسبة للاعبين الأحرار.
وكان الدولي المغربي، مروان الشماخ، تلقى عرضا من فريق فيتشينزا الممارس بدوري الدرجة الثانية الإيطالي، وذلك للعب له خلال ما تبقى من الموسم الجاري بعد نهاية عقده مع كارديف سيتي الإنجليزي.
وكشف موقع “ستار أفريكا” أن الشماخ بات مطلوبا في النادي الإيطالي بقوة، لإنهاء عطالة اللاعب الذي لم يخض مباريات كثيرة هذا الموسم، حيث جاور كارديف في مبارتين فقط، دون أن يتمكن من إقناع مدرب ناديه، وظل حبيس كرسي الإحتياط، نظرا لتراجع مستواه في الفترة الماضية.
وفي سياق متصل، كشفت تقارير إعلامية يونانية أن مهاجم أرسنال السابق يدخل ضمن اهتمامات باناتينايكوس اليوناني ونادي ألطاي الكازاخستاني، في انتظار تحديد الشماخ وجهته المقبلة، لإعادة احياء آماله في العودة إلى الميادين وهز الشباك.
وسبق للشماخ أن لعب في عدة أندية أوربية، إذ بدأ مسيرته مع نادي بوردو الفرنسي وحقق معه مجموعة من الألقاب المحلية، قبل انتقاله إلى الدوري الإنجليزي من بوابة أرسنال ليجاوره لثلاثة سنوات، ثم انتقل إلى ويستهام وكريستال بالاس من نفس الدوري، في حين كان آخر نادي جاوره هو كارديف سيتي.
يشار إلى أن مروان الشماخ، ظهر بشكل كبير، وتألق بشكل لافت خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية خلال نسخة 2004، حين بلغ المباراة النهائية، رفقة زملائه بقيادة الإطار الوطني بادو الزاكي، وكسب آنذاك حب وتعاطف الجماهير المغربية، كما بات محط إعجاب مجموعة من الأندية الأوروبية.

Related posts

Top