الوداد في تحد صعب أمام السد القطري

يخوض فريق الوداد البيضاوي، يومه الخميس، ابتداء من الساعة الثانية زوالا، أولى مبارياته بدور مجموعات كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، أمام السد القطري، على أرضية ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، بمدينة أبها السعودية.

وسيدخل النادي الأحمر بقيادة المدرب الجديد عادل رمزي، أول تحدياته الرسمية أمام عميد الأندية القطرية، بغرض تحقيق أول انتصار في دور مجموعات البطولة العربية، قبل إجراء مباراتي الجولتين الثانية والثالثة أمام أهلي طرابلس الليبي والهلال السعودي.

وسيعمل أصدقاء العميد يحيى جبران على تعويض الموسم الباهت الذي توجه بخسارة لقب البطولة الاحترافية في آخر الجولات لحساب الجيش الملكي، إضافة إلى الهزيمة الغير متوقعة أمام الأهلي المصري في نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، دون نسيان الإقصاء من نصف نهائي كأس العرش على يد الرجاء البيضاوي.

وسيعتمد ربان “وداد الأمة” بمعية طاقمه التقني على نفس الأسماء التي أبانت عن مستويات جيدة خلال المعسكر التدريبي الذي خاضه قبل وبعد التنقل للديار السعودية، في وقت سيغيب كل من أيمن الحسوني ويحيى عطية الله ورضى التكناوتي، وجلال الداودي، ورضا الجعدي، وسيف الدين بوهرة وحمزة آيت علال.

إلى ذلك، أبدى يحيى جبران، عميد فريق الوداد البيضاوي، رغبة زملائه في تقديم أفضل مستوى أمام السد القطري، في مستهل مشاركة النادي في كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وقال جبران في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، “الاستعدادات تمر في أجواء رائعة، وتعمها روح المسؤولية.. نتمنى أن نكون قد اشتغلنا على كل الجوانب، وأن نكون مستعدين يوم المباراة”.

واعتبر ذات المتحدث، “الجميع يعلم ما ينتظرنا، ويعرف المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وأن نكون في يومنا أمام السد، لنسعد الجماهير الودادية.. نقول لجماهيرنا سواء الحاضرة هنا أو التي تتابعنا أن يواصلوا مساندتنا، ونحن لن نبخل عليهم وسنقدم كل جهدنا لإسعادهم”.

وسيحصل بطل كأس الملك سلمان للأندية الأبطال على جائزة مالية قيمتها 6 ملايين دولار (حوالي 6 مليار سنتيم مغربي)، بينما سيظفر وصيف البطل على 2,5 مليون دولار (2 مليار و500 مليون سنتيم)، في حين أن جميع الأندية التي ستغادر من نصف نهائي البطولة سوف تحصل على مبلغ 200 ألف دولار (حوالي 200 مليون سنتيم)، و150 ألف دولار (حوالي 150 مليون سنتيم) للأندية التي ستغادر في ربع النهائي.

وبالنسبة للفرق التي ستودع البطولة من دور المجموعات فستحصل على مبلغ قيمته 100 ألف دولار (حوالي 100 مليون سنتيم مغربي)، حسب سلم المنح المتفق عليه من طرف أعضاء الإتحاد العربي لكرة القدم.

 عادل غرباوي

تصوير: احمد عقيل مكاو

Related posts

Top