ملعب أكادير يحتضن مباراة المغرب أمام ليبيريا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب المغربي الأول سيواجه نظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، يوم تاسع شتنبر المقبل بالملعب الكبير لأكادير، بداية من الساعة الثامنة مساء.

وأضافت الجامعة في بلاغ، أن “كاف” عين الحكم احمد امتحاز هيرلال من جزر موريس لقيادة هذه المباراة، بمساعدة كل من سليمان أمل الدين من جزر القمر وجون مارك جيف بتيا من جزر موريس.

وستجرى منافسات كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار مابين 13 يناير و11 فبراير 2024، في وقت قد ضمن المنتخب المغربي مكانا له بعد ما جمع 6 نقاط، من ثلاثة انتصارات أمام جنوب إفريقيا ذهابا وإيابا، وليبيريا ذهابا فقط.

وفي ذات السياق، وضع الناخب الوطني وليد الركراكي، ثلاثة حراس من البطولة الاحترافية ضمن اللائحة الأولية للأسود التي ستواجه ليبيريا، في شتنبر المقبل، برسم الجولة الأخيرة من دور مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم، التي تستضيفها الكوت ديفوار.

وضمت اللائحة الأولية حسب مصادر “بيان اليوم”، كلا من يوسف المطيع من الوداد البيضاوي، والمهدي بنعبيد من الجيش الملكي، ورشيد غانيمي من الفتح الرباطي، في وقت تم استبعاد أنس الزنيتي من الرجاء البيضاوي ورضا التكناوتي من الوداد.

وتعذر على يوسف المطيع، حارس مرمى الوداد تلبية دعوة الناخب الوطني في يونيو الماضي، بسبب التزام النادي الأحمر بالمشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري.

وأمام هذا الطارئ، رافق رشيد غانيمي، الحارس الجديد للفتح الرباطي، بعثة المنتخب الوطني إلى جنوب إفريقيا في يونيو الماضي لمواجهة منتخب “البافانا”، عن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم، بسبب غياب حارس ثالث للأسود.

يشار إلى أن المنتخب الوطني تلقى الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا، الشيء الذي طرح أكثر من علامة استفهام حول وضعية العناصر الوطنية، قبل أشهر قليلة من بداية العرس الإفريقي الكروي.

 عادل غرباوي

Related posts

Top