العثماني: هناك انسجام في الحكومة ومشروع الجهوية يسير بشكل جيد

في رده على أسئلة الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب أول أمس الاثنين، قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة إن الحكومة منسجة بجميع مكوناتها وتشتغل بانسجام، أيضا، على مستوى الجهات.
وأضاف العثماني أن بعض الأحزاب التي تسوق للتجاذبات وسط الأغلبية تعكس فقط صورتها الداخلية وتحاول إلصاقها بالحكومة، مشيرا إلى أن العمل مستمر ومتواصل خصوصا في ورش الجهوية.
وأكد رئيس الحكومة أنه عازم على تنزيل ميثاق اللاتمركز بشكل كلي قبل نهاية الولاية، مبرزا أن ورش الجهوية يسير بشكل جيد وأن هناك طموحا لتسريع هذه الوتيرة.
وفي رده على الانتقادات حول أداء الحكومة، قال العثماني إن المغاربة «فرحون» بحكومتهم ومنجزاتها الملموسة على أرض الواقع، رغم بعض النقائص في قطاعات معينة.
وسجل العثماني أن هناك تفهما وقبولا لدى المواطنات والمواطنين بالحصيلة التي تقدمها الحكومة بعدد من المناطق.
إلى ذلك، جدد العثماني التأكيد على أن الاستثمارات تتم عبر معايير معينة من ضمنها الكثافة السكنية والدينامية والمميزات التي تكتسيها كل جهة على حدة.
كما أبرز العثماني أن توطين الاستثمارات يأخذ بعين الاعتبار عدد من المعايير التي يتم العمل بها قبل الحكومة الحالية، ومنذ سنوات، حيث أوضح أن هناك اختلالات في هذا الجانب مرتبط بالجانب الجغرافي لعدد من الجهات وعدد من الإشكالات التي تعمل الحكومة على حلها.
وبعدما أقر بضعف اختصاصات الجماعات المحلية، شدد العثماني على أن العمل مستمر لتنزيل الاختصاصات جهويا ثم محليا، مسجلا أن هناك تكاملا بين ما هو محلي وجهوي ووطني.

> محمد توفيق أمزيان

Related posts

Top