الوداد يواجه الدفاع الجديدي في مباراة مثيرة

تتواصل مساء غد السبت باقي لقاءات الجولة الثالثة عشر من البطولة الاحترافية “إنوي”، حيث ينازل فريق الدفاع الحسني الجديدي، بملعب العبدي بالجديدة، انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا، نظيره الوداد البيضاوي، وهو نزال يغري بالمتابعة ويعد بالشيء الكثير بالنظر لما يبصم عليه الفريقين من أداء جيد وعروض كروية مشوقة وندية عبر تاريخ مواجهتهما .
ويدخل الفريق الدكالي هذه المباراة، في ظل غياب مدربه الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي لازال عالقا بفرنسا، عقب قرار تعليق المغرب لرحلاته الجوية بسبب متحور “أوميكرون”.
وكان الفريق الدكالي قد خاض طيلة فترة توقف البطولة معسكرا تدريببا، ركز فيه الطاقم المساعدة على إبقاء العناصر في جو التنافسية والحرص على الحفاظ على الطراوة البدنية، تخللت هذا المعسكر مباريات ودية كانت فرصة سانحة للمدرب المساعد سعيد بهلول، لوضع اليد على العناصر الجاهزة، لخوض لقاء الغد أمام المتصدر الوداد البيضاوي .
ويأمل أصدقاء العميد زكرياء حذراف في فرملة الآلة الهجومية للوداد، ووضع حد لسلسلة النتائج السلبية التي أججت الوضع داخل النادي الدكالي، بيد أن فريق الوداد البيضاوي يحل بالجديدة وعينه على خطف نقط الفوز للبقاء في صدارة البطولة الاحترافية، وهو ما يوحي بكون المباراة ستعرف ندية وصرامة تكتييكية، خاصة وأن أي نتيجة سلبية أخرى ستضع الفريق الجديدي في وضعية محرجة .
ويفتقد فريق الدفاع الحسني الجديدي لخدمات قلب هجومه جومعة مسعود، بسبب الإصابة،إذ لم يتماثل بعد للشفاء بعد الألم الذي عاوده على مستوى الكاحل.
وتأتي هاته المباراة في ظل أزمة مالية خانقة تضرب البيت الجديدي، والتي أرخت بظلالها على المكتب المسير واللاعبين الذين هم مدينون للمكتب برواتب شهرية فاقت الخمس أشهر ومنح توقيع عالقة، بيد أن هذا الآكراه المادي لن يكون عائقا أمام الوداد البيضاوي، لأن كل اللاعبين ينتظرون بحماس أن يبصموا عل لقاء وعطاء متميز خاصة ضد أندية البيضاء وعلى الخصوص الرجاء والوداد.
يذكر أن فريق الوداد البيضاوي يتصدر سبورة الترتيب العام للبطولة برصيد 32 نقطة جناها من أصل عشر انتصارات وتعادلين وبدون هزيمة، فيما يتمركز فارس دكالة في وسط الترتيب بمجموع 17 نقطة حصدها من أربع انتصارات وخمس تعادلات وثلاث هزائم.

 برنامج الدورة:

الجمعة:
نهضة بركان … س. وادي زم (16.00)
الرجاء البيضاوي … حسنية أكادير (18.15)
السبت:
الدفاع الجديدي … الوداد البيضاوي (16.00)
مولودية وجدة … الفتح الرباطي (18.15)
الجيش الملكي … شباب المحمدية (20.30)
الأحد القادم:
الشباب السالمي … يوسفية برشيد (16.00)
أولمبيك خريبكة … المغرب الفاسي (18.15)
إتحاد طنجة … أولمبيك آسفي (20.30)

 الجديدة: عبد الله مرجان

تصوير عقيل مكاو

Related posts

Top