بنك “التمويل والإنماء” يوقع اتفاقية مع “سند تمويل”

أعلن “بنك التمويل والإنماء” عن توقيعه اتفاقية مع “سند تمويل“، النافذة التشاركية للصندوق المركزي للضمان، والتي تتيح له إمكانية اقتراح عروض للتمويلات التشاركية المضمونة من النافذة.
وقال بلاغ صادر عن البنك، توصلت بيان اليوم بنسخة منه، إن هذه الاتفاقية، التي وقعها محمد معروف، المدير العام لبنكBank BTI ، وهشام زناتي سرغيني، المدير العام لصندوق الضمان المركزي، ستفسح المجال أمام طرح عرضين اثنين للتمويل، وهما “ضمان مباشر” لتمويلات في حدود 1 مليون درهم و “ضمان دين” للتمويلات التي تفوق 1 مليون درهم.
وتعليقا على التوقيع قال محمد معروف، المدير العام لبنك التمويل والإنماء: “بفضل صندوق ضمان المقاولة الذي حظي بموافقة المجلس العلمي الأعلى، أضحت التمويلات التشاركية في متناول شريحة أكبر من الزبناء”.
معروف أضاف: “باقتراح منتوجات جديدة للتمويل سنعمل على إطلاقها في إطار هذه الاتفاقية، سنتمكن من تعزيز تموقعنا كبنك شريك متميز لزبنائنا، خواصا كانوا، مهنيين أو مقاولات “.
إلى ذلك أضاف البلاغ ذاته أن إطلاق “ضمان مباشر” و “ضمان دين”، العرضين الجديدين للتمويل المضمون، يأتي لإثراء عرضBank BTI ، وهو العرض المعروف بتنوعه وملاءمته لحاجيات مختلف أصناف الزبناء. مشيرا إلى أنهما عرضان موجهان على الخصوص للمقاولات، وينضافان لعروض “مرابحة المقاولات”، الصيغ التشاركية المعدة خصيصا لتلبية حاجيات المقاولات من التمويل. كما تتضمنان منتوجات لتمويل عمليات اقتناء الأملاك العقارية للمقاولات، وشراء المعدات، والتجهيزات، أو حتى تمويل المخزونات (مرابحة السلع ).
ومن المرتقب أيضا أن تفضي هذه الاتفاقية إلى تمكين الخواص من الاستفادة من صندوق الضمان “ضمان إسكان” لتمويل اقتناء الأملاك العقارية.

Related posts

Top