جامعة كرة القدم تؤهل انتدابات الرجاء

أعطت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، موافقتها النهائية من أجل اعتماد فريق الرجاء البيضاوي على وافديه الجدد، خلال مباريات البطولة الاحترافية وعصبة الأبطال الإفريقية.
وكانت لجنة مالية الأندية التي يرأسها العضو الجامعي يحيى الفيلالي، قد عقدت اجتماعات في الأيام الماضية من أجل التأكد من الضمانات المالية التي تقدم بها رئيس الرجاء أنيس محفوظ.
وكان موضوع رفض تأهيل لاعبي الرجاء قد أثار جدلا واسعا مساء، الأمر الذي دفع بالمكتب المسير إلى عقد اجتماع عاجل، اتخذوا خلاله قرار تقديم استقالة جماعية في حال رفضت لجنة المالية تأهيل اللاعبين الجدد.
وزاد غضب مكتب أنيس محفوظ بعض رفض الجامعة الرد على مراسلات الفريق الرسمية، خاصة مع اقتراب موعد مباراة دور عصبة الأبطال، وحاجة الرجاء البيضاوي إلى الثلاثي باديبانغا، وكاديما، ومروان فخر.
وتعاقد النادي الأخضر في مرحلة الانتقالات الشتوية مع كل من هيثم البهجة، ومروان فخر، وغايا مرياح، وعبد المنعم بوطويل، ومحمد المورابيط، ويونس مختار، والكونغوليين بيني باديبانغا وكاديما كابونغو، وعبد الصمد البدوي.
إلى ذلك، توصلت جريدة “بيان اليوم” بوثيقة مسربة من عقد عبد المنعم بوطويل الحالي تكشف المزيد من التفاصيل حول عملية تحويل الإعارة إلى انتقال نهائي.
وأوضحت ذات الوثيقة، أن الرجاء وشباب المحمدية اتفقوا على مبلغ 400 مليون سنتيم من أجل التعاقد مع عبد المنعم بوطويل، بعدما اتفق الطرفان على وضع بند بأحقية شراء النادي الأخضر لعقده في نهاية الموسم الرياضي الحالي.
وتضمنت ذات الوثيقة، أن آيت منا اتفق مع مسؤولي الرجاء على حصول نادي شباب المحمدية على نسبة 40 في المائة، من قيمة بيع للاعب لأي فريق آخر مستقبلا، قبل أن يشترط عدم المشاركة في مواجهة ممثل مدينة الزهور، لكن في حال لعبه المباراة سيكون الرجاء ملزما بتأدية مبلغ 20 مليون سنتيم لشباب المحمدية.
جدير بالذكر، أن الرجاء اقنع بمؤهلات بوطويل ليتعاقد معه في آخر لحظات الميركاتو الشتوي، مقابل راتب شهري يقدر بـ 30 ألف درهم، ومنحة توقيع تصل إلى 300 ألف درهم.

عادل غرباوي

Related posts

Top