هوملز يمنح فرنسا انتصارا غاليا على ألمانيا

أهدى المدافع الألماني ماتس هوملز فرنسا فوزا غاليا على منتخب بلاده بتسجيله الهدف العكسي الوحيد في اللقاء على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات مجموعة “الموت” السادسة من كأس أمم أوروبا 2020 لكرة القدم.
وسجل هوملز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20 ليمنح بطلة العالم النقاط الثلاثة بالتساوي مع البرتغال الفائزة في وقت سابق بثلاثية نظيفة على المجر.
وقال مدرب فرنسا ديديه ديشان “قدمنا مباراة جيدة ضد خصم جيد جدا. كنت أدرك أن لاعبي فريقي سيكونون جاهزين وكنا على قدر القتال”.
وتابع “لم نكن بعيدين من تسجيل الهدف الثاني الذي كان ليضعنا في موقع آمن، ولكن لم نعان كثير ا في الشوط الثاني. كانت مباراة قوية من جودة عالية ومواهب كثيرة”.
وشكلت المباراة إعادة لنصف نهائي نسخة العام 2016 عندما سجل أنطوان غريزمان هدفين (2-0) ليقود فرنسا إلى النهائي.
وهذه المرة الأولى التي يتلقى فيها منتخب “المانشافت” بطل أوروبا ثلاث مرات، آخرها عام 1996، الخسارة في مباراته الافتتاحية في كأس أمم أوروبا في 11 مشاركة (خمسة انتصارات ومثلها تعادلات سابقا).
وحافظت فرنسا بطلة أوروبا عامي 1984 و2000، على سجلها خاليا من الهزائم ضد ألمانيا في آخر ست مباريات، وتحديد ا منذ خسارتها ربع نهائي مونديال 2014 عندما سجل هوملز بالذات الهدف الوحيد في اللقاء.
كما أنها لم تخسر على ارض ألمانيا في آخر ست مواجهات (مع اليوم)، حيث تعود آخر هزيمة إلى ودية في برلين عام 1987.
وتلتقي ألمانيا مع البرتغال في ميونيخ أيضا السبت، فيما تحل فرنسا على المجر في بودابست.
وهذا الفوز الخامس عشر لفرنسا على ألمانيا في 32 مواجهة جمعتهما تاريخيا مقابل تسعة للألمان، والثالث لها فقط في نهائيات بطولة كبرى بعد يورو 2016 ومباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 1958.

Related posts

Top