الوداد ينتزع تأهلا سابعا تواليا إلى ربع النهائي

بات فريق الوداد البيضاوي الفائز يوم الجمعة الماضي على مضيفه الزمالك المصري (1-0)، أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، محققا إنجازا تاريخيا بوصوله للمرة السابعة على التوالي إلى هذا الدور.
وجاء تأهل الوداد رسميا عقب فوز نادي بترو أتلتيكو الأنغولي على مواطنه ساغرادا اسبرانسا 3-0 السبت في لواندا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.
وكان الوداد قد حقق الجمعة فوزا ثمينا على مضيفه الزمالك بهدف سجله العميد يحيى جبران من ضربة جزاء (د 48) في المباراة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي.
ومنذ 2016، نجح الوداد في بلوغ دور ربع النهاية على الأقل في المواسم السبعة، بينها التتويج بلقب سنة 2017 على حساب الأهلي المصري، علما أنه خسر لقب 2019.
وضمن الفريق الأحمر المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق نقطة عن بترو أتلتيكو المتصدر برصيد 10 نقاط، بينما ودع الزمالك (نقطتان) وساغرادا إسبرانسا (نقطة) المسابقة.
وفي الجولة القادمة لدور المجموعات، سيحل الوداد ضيفا على ساغرادا، فيما يشد الزمالك الرحال إلى أنغولا لمواجهة نادي بيترو أتلتيكو في مباراة شكلية للفريق المصري.
وقال الركراكي في الندوة الصحفية بعد المباراة “مواجهة الزمالك دائمًا صعبة، وأعتقد أننا أول فريق مغربي يحسم الفوز في القاهرة على حساب الزمالك وهو إنجاز كبير لنا”.
وأضاف “فرضنا أسلوبنا على الزمالك وأغلقنا المساحات أمام لاعبي الفريق الأبيض، ولم نسمح بأي فرص وسجلنا هدفًا في مرمى حارس كبير ومعروف بقيمة محمد أبوجبل”.
وتابع:” أشكر لاعبي فريقي وحققنا الفوز ذهابًا وإيابًا واقتربنا من التأهل لدور الثمانية (حسم التأهل لاحقا). وأنا راضٍ بشكل كبير عن أداء اللاعبين في هذه المباراة”.

Related posts

Top