إخفاق جديد لكرة القدم المغربية

أقصي المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة من دور ربع نهائي كأس العرب المقامة في مصر، بعد هزيمته أمام نظيره الجزائري بضربات الجزاء 4-3، أول أمس الثلاثاء، في المباراة التي أجريت أرضية ملعب القاهرة الدولي.
وتقدم أشبال الأطلس في النتيجة عبر اللاعب محمد راديد من ركلة جزاء بعد عرقلة واضحة للاعب بلال الخنوس داخل منطقة الجزاء ، قبل أن منتخب الجزائر هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة.
وأضاعت العناصر الوطنية بقيادة الإطار الوطني عبد الله الإدريسي تأهلا مستحقا إلى الدور الموالي من الكأس العربية، بعدما أكمل المنتخب المغربي ما تبقى من دقائق المباراة (6 دقائق) بعشرة لاعبين، نتيجة طرد اللاعب فاروق ليموري، بعد خشونة متعمدة في حق أحد لاعبي منتخب الجزائري.
وآلت ضربا الجزاء للمنتخب الجزائري، بواقع 4 لـ 3، المعطى الذي أعطى لأصدقاء سامي ماهور أحقية التواجد في دور نصف النهائي.
وكان المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة يعتبر من المنتخبات المرشحة للظفر بكأس العرب، إلى جانب مصر والجزائر وتونس، والسعودية.
وبالعودة للإحصائيات، تمكنت العناصر الوطنية خلال دور المجموعات، من تحقيق 3 انتصارات أمام كل من طاجيكستان (6-1)، وجيبوتي (4-0) والإمارات (5-0)، في وقت يملك أقوى خط هجومي (15 هدفا)، وأحسن دفاع باستقباله هدف وحيد إلى جانب تونس.
وستكشف الأيام القادمة عن مصير الإطار الوطني عبد الله الإدريسي على رأس المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، بعدما فشل في المنافسة على لقب كأس العرب، بالرغم من توفره على عناصر جيدة.

 عادل غرباوي

Related posts

Top