إسبانيا ضيفة شرف المعرض الدولي للرياضة والترفيه

أعلن المدير العام للمعرض الدولي للرياضة والترفيه مهدي السكوري، أول أمس الثلاثاء في الدار البيضاء، أن الدورة الثالثة لهذه التظاهرة التي ستعقد في الفترة من 27 إلى 30 شتنبر الجاري، ستشهد مشاركة قرابة 160 عارضا ينحدرون من 12 بلدا.
وأفاد السكوري خلال ندوة صحفية بأن أكبر معرض للرياضة والترفيه بإفريقيا يعود في دورته الثالثة تحت شعار “التكنولوجيات الجديدة في خدمة الأداء الرياضي”، وسيستقبل دولة إسبانيا كضيفة شرف.
وأوضح السكوري أن هذا الحدث أصبح موعدا لا محيد عنه في الأجندة الرياضية الإفريقية باعتباره منصة حقيقية للتبادل والاكتشاف بالنسبة للمهنيين والعموم، مبرزا أن المعرض الذي سيقام بفضاء “تورو” بكورنيش الدار البيضاء على مساحة 20 ألف متر مربع، منها 10 آلاف متر مغطاة، سيجمع لمدة أربعة أيام مهنيي القطاع، ويخول لهم فرصة اللقاء وتبادل الآراء والخبرات، وإبرام الصفقات.
وأشار إلى أن هذه التظاهرة تعد فرصة للهواة الراغبين في اكتشاف رياضات جديدة أو التسوق فقط.
وأضاف أن المعرض الذي استقبل في دورته الماضية حوالي 37 ألف زائر، يسعى إلى تجاوز هذا العدد بفضل المستجدات العديدة التي تتضمنها دورة 2018، ومنها الرياضات الافتراضية التي تحتل هذه السنة مكانة مميزة، إذ خصص فضاء كامل لـ”الرياضة الإلكترونية”.
وتطمح اللجنة المنظمة إلى ترسيخ المعرض الدولي للرياضة والترفيه كموعد دولي أساسي، وترك أثر طيب في الأذهان بفضل المستوى العالي للعارضين المحليين والدوليين، وكذا الأنشطة العديدة التي يقترحها، وتنوع الندوات المبرمجة.
وكما جرت العادة، سينظم المعرض على شكل قرى مختلفة تضم “العارضين” و”المؤسسات الرياضية” و”الندوات” و”الأنشطة الترفيهية” و”التراث” و”الرياضة الإلكترونية” و”الراحة والرفاهية”.
وعلى هامش فعاليات المعرض، سيتم يوم 30 شتنبر الجاري تنظيم تظاهرة “خطوات آنفا”، وهي عبارة عن سباق على الطريق سيمكن مرة أخرى هواة العدو، والرياضيين من المستوى العالي، من إعادة اكتشاف مدينة الدار البيضاء مشيا وركضا، وسينطلق السباق، وطوله 10 كلم، من أمام فضاء “تورو” حيث يقام المعرض.
كما سيتم إجراء مسابقة بين المقاولات ستخول للأجراء الركض إلى جانب زملائهم، وبألوان المنظمة التي سيختارون تمثيلها. وستخصص “جائزة خاصة بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولة”، للشركة التي ستفلح في تعبئة أكبر عدد من العمال للمشاركة في السباق.
وعلاوة على ذلك سيتم تنظيم سباق طوله 1,5 كلم خاص بالأطفال ما بين 8 و14 عاما، وسينطلق مباشرة بعد السباق الرسمي لـ10 كلم.
وتجري تظاهرة “خطوات آنفا” هذه السنة تحت شعار “المحافظة على البيئة ” بالتعاون مع جمعية “بحري” التي ستكون حاضرة على طول مسار السباق لتحسيس المشاركين بأهمية الحفاظ على البيئة، كما ستقوم بجمع القارورات و السدادات البلاستيكية بهدف إعادة تدويرها.
وتختتم فعاليات “المعرض الدولي للرياضة والترفيه”، بتنظيم الحفل التقليدي لتوزيع جوائز المعرض لمكافأة الفاعلين في العالم الرياضي الذين برزوا في 2018، وذلك حسب الفئات التالية: “رياضي السنة” و”مسير السنة” و”خفقة قلب السنة” و”المقاولة المواطنة للسنة” و”المقاولة الناشئة للسنة” و”تكريم السنة” و”الحدث الرياضي للسنة”.

Related posts

Top