إيفرتون يهزم شيفيلد ويقتنص وصافة ” البريميرليغ”

استغل إيفرتون تعادل ليستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد 2-2 لينتزع المركز الثاني بفوزه الثمين السبت على مضيفه شيفيلد يونايتد 1-0 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وتابع إيفرتون صحوته بتحقيقه الفوز الرابع على التوالي والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر (استضاف وست بروميتش ألبيون أمس الأحد) في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام ليستر سيتي ونقطتين أمام مانشستر يونايتد.
ويدين إيفرتون بفوزه إلى مهاجمه الأيسلندي غولفي سيغورسون الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 80.
وأبدى مدرب إيفرتون الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سعادته بأداء فريقه الدفاعي رغم الافتقار للشراسة الهجومية.
وأكد أنشيلوتي أنه يستمتع بوقته في “جوديسون بارك”، حيث أبلغ هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي) “لم نلعب بشكل مميز عند الاستحواذ على الكرة لكننا تحلينا بالقوة في الدفاع وكنا نلعب بتركيز”.
وأضاف “النقاط الثلاث مهمة جدا لنا. لدينا مشاعر إيجابية، لأنه كانت لدينا مشكلات بسبب غياب العديد من اللاعبين، لكن هذا الفريق يملك روحا عالية وهذا أمر رائع. أنا سعيد حقا بتدريب هؤلاء اللاعبين”.
وتابع “أنا سعيد حقا لأني وجدت النادي المناسب، وهو نادٍ لطيف وعائلي. أقيم في منطقة جميلة، لذا يمكن القول بعد عام واحد (في المنصب) إني محظوظ”.
واختتم حديث قائلا “يبقى الطموح والهدف كما هو هذا الموسم وهو احتلال مركز مؤهل لأوروبا”.
وفي مباراة أخرى، فرط مانشستر يونايتد وليستر سيتي بحسم الوصافة بتعادلها 2-2، وفتحا الباب أمام إيفرتون لانتزاعها.
وسجل هارفي بارنز (31) وأكسيل توازيبي (85 خطأ في مرماه) هدفي ليستر، وماركوس راشفورد (23) والبرتغالي برونو فرنانديش (79) هدفي يونايتد.
وأضاف كل فريق نقطة لرصيده ليصبح 28 بالنسبة لليستر الذي تراجع إلى المركز الثالث و27 نقطة للشياطين الحمر الذين تراجعوا إلى المركز الرابع مع مباراة مؤجلة.
واعتبر مدرب اليونايتد النرويجي أولي غونار سولسكاير أن الحصول على نقطة واحدة ليست أسوأ نتيجة، مضيفا “لكننا نشعر بخيبة أمل لأننا لم نحظ بثلاث نقاط”.
وتابع “كان لدينا الكثير من الفرص الخطيرة وكان بإمكاننا التسجيل منها. كذلك هم كانوا خطيرين جدا، و(جايمي) فاردي أظهر جودته كلاعب”.

Related posts

Top