البريد بنك يمكن الطلبة الممنوحين من أجهزة «لوحتي» بالتقسيط

تم الثلاثاء، بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية شراكة تهدف إلى تمكين الطلبة الحاصلين على منحة من الاستفادة من لوحات إلكترونية في إطار برنامج “لوحتي”.
وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ورضوان نجم الدين رئيس مجلس إدارة البريد بنك، إلى تمكين الطلبة من الحصول على لوحات إلكترونية معززة بمضمون بيداغوجي بأثمنة تفضيلية.
ويقضي برنامج “لوحتي” الذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بتمكين جميع الطلبة المسجلين بمختلف مؤسسات التعليم العالي والمتدربين التابعين لمؤسسات التكوين المهني، الاستفادة من “لوحات إلكترونية” بأثمنة تفضيلية.

كما يروم هذا البرنامج الذي تستفيد منه، كذلك، هيئة التدريس وجميع الأطر التابعة للجامعة الوطنية تحديث الأساليب البيداغوجية والرفع من مستوى التكوينات.
ويتوجب على الطلبة الحاصلين على منحة، التوجه إلى أحد الموزعين المعتمدين من طرف الوزارة من أجل اختيار اللوحة المرغوب فيها، حيث سيتولى بريد بنك، بعد ذلك تمويل شراء اللوحة عن طريق منح قرض للطالب بشروط تفضيلية.
ويندرج هذا البرنامج في إطار المبادرات المواطنة التي يسعى بريد بنك إلى تقديمها للشباب عموما، والطلبة الحاصلين على منحة بشكل خاص.
وتجدر الإشارة إلى أن بريد بنك يوفر للطلبة منذ 2012 بطاقات بنكية”منحتي” تمكنهم من الحصول على منحهم الدراسية بطريقة سهلة وسحب أموالهم من جميع الشبابيك الأوتوماتكية للبريد بنك.
وأكد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، في كلمة بمناسبة التوقيع على هذه الاتفاقية، أن التحدي الأكبر الذي تواجهه الجامعة المغربية يتمثل في الرقمنة، مشيدا ببرنامج “لوحتي” الذي يمكن الطلبة المستفيدين من المنحة والمعوزين من الولوج إلى عالم المعرفة والعلم.
من جهته، اعتبر رضوان نجم الدين رئيس مجلس إدارة البريد بنك أن توقيع هذه الاتفاقية يشكل خطوة من شأنها تعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية المتجددة التي تعرفها التكنولوجيات الحديثة.
يذكر أن بريد بنك الذي تجاوز عدد زبنائه ستة ملايين شخص، يعد فاعلا رئيسيا في مجال الإدماج المالي والاجتماعي في المغرب.
كما يهدف إلى تسهيل الولوج إلى منتوجات وخدمات بسيطة ومدروسة والاستفادة من التكنولوجيات الحديثة بهدف تطوير قنوات متعددة وفعالة .

Related posts

Top