السفري: الأسود تستطيع الفوز على كرواتيا وكندا

ألمح الدولي السابق والمدرب الحالي لنادي قطر القطري يوسف السفري أن المنتخب المغربي قادر على انتزاع التأهل على الدور الثاني بنهائيات كأس العالم 2022، مشددا على أن قرار التعاقد مع وليد الركراكي كان صائبا.

وقال الشفري في حوار مع موقع قناة “الجزيرة” الإخبارية “هذا الانطباع حديث الشارع المغربي لأن أداء المنتخب تغير منذ تعيين وليد الركراكي بدلا من وحيد خاليلوزيتش، وصار الفريق يجمع بين قوة الأداء وتحقيق النتائج الإيجابية وهو ما كان يفتقده فترة تولي المدرب البوسني”.

وأضاف “المباراتان الوديتان اللتان لعبهما المنتخب أمام تشيلي وباراغواي كانتا ناجحتين على جميع المستويات، والركراكي نجح في أول اختبارين له في تقديم تشكيلات ناجحة من اللاعبين بفضل ما يمتاز به من قدرة على التواصل الإيجابي مع اللاعبين ونجاحه في إعادة العديد من اللاعبين المبتعدين خلال فترة خاليلوزيتش إلى المنتخب”.

وعن رأيه في  اختيار الركراكي، قال “ضيق الوقت لا يسمح بالتعويل على مدرب أجنبي، وكان لا بد من مدرب وطني يعرف أجواء الكرة المغربية جيدا ويتمتع بقدرة على التواصل مع جميع الأطراف ذات الصلة بالمنتخب، وأرى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أصابت في تكليف الركراكي بهذه المهمة”.

وأضاف “الركراكي مدرب وطني يتمتع بكفاءة عالية وسبق له الفوز ببطولات محلية وقارية، ويحسن التواصل مع اللاعبين والإعلام ويحظى بقبول الجميع وقد هنأته شخصيا على التكليف وهو الرجل المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب”.

وحول صعوبة المواجهات التي تنتظر “أسود الأطلس” بالمونديال، قال السفري “المواجهة الأصعب لمنتخبنا ستكون أمام المنتخب البلجيكي القوي والمصنف ثانيا في العالم، لذلك لا أرى أننا نتمتع بحظوظ وافرة في الفوز فيه بينما أرى أن منتخبنا قادر على الفوز على المنتخب الكرواتي والكندي، وبالتالي المرور إلى الدور الثاني للبطولة”.

Related posts

Top