السنغال أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 2021

باتت السنغال أول المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المؤجلة من 2021 إلى مطلع 2022 بسبب فيروس كورونا المستجد، بجانب الكاميرون المضيفة ،وذلك بعد تحقيقه فوزه الرابع تواليا بتغلبه أول أمس الأحد على مضيفه منتخب غينيا بيساو بهدف لصفر برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة.
وبعد أن استهل العودة من التوقف الذي فرضه فيروس كورونا، بالفوز في منتصف الأسبوع على غينيا بيساو 2-0، جدد منتخب السنغال وصيف البطل الفوز على منافسه وهذه المرة خارج الديار بفضل هدف وحيد سجله نجم ليفربول الإنجليزي ساديو مانيه في الدقيقة 82، بعد أن كان أيضا صاحب هدف التقدم في مباراة الأربعاء.
ورفعت السنغال التي خسر نهائي البطولة العام الماضي أمام الجزائر، رصيدها إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق 6 عن الكونغو الثانية التي لعب أمس الاثنين مع إسواتيني.
وبما أن صاحبي المركزين الأولين في كل مجموعة يتأهلان إلى النهائيات، فقد حسم السنغال مشاركته السادسة عشرة في البطولة القارية بسبب النقاط التسع التي تفصله عن غينيا بيساو الثالثة التي تأثرت بالنقص العددي في صفوفها منذ الدقيقة 64.
وفي المجموعة الأولى، تعثرت غينيا وفشلت في تحقيق فوزها الثالث تواليا بتعادلها مع مضيفتها تشاد بهدف لنابي كيتا (24) مقابل هدف لأحمد عبد الرحمن (45) في لقاء أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين في الدقيقتين الأخيرتين.
وابتعدت غينيا في الصدارة مؤقتا بفارق نقطة عن مالي التي تحل الثلاثاء ضيفة على ناميبيا (3 نقاط).
وفي السابعة، ابتعدت جزر القمر في الصدارة مؤقتا عن مصر بتحقيقها فوزها الأول منذ الجولة الافتتاحية على مضيفتها توغو (1-0) قبل عام، وجاء على حساب ضيفتها كينيا بهدفين سجلهما الفاردو بن (21) وفايز ماتوار (49)، مقابل هدف لكليف نياكيا (36).
ورفعت جزر القمر التي لم يسبق لها التأهل إلى النهائيات القارية، رصيدها إلى ثماني نقاط في الصدارة بفارق ثلاث عن مصر التي تحل الثلاثاء ضيفة على توغو المتذيلة (نقطة واحدة)، فيما تجمد رصيد كينيا عند ثلاث نقاط بتلقيها هزيمتها الأولى مقابل ثلاثة تعادلات.

Related posts

Top