الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بسلا يجدد هياكله وينخرط في التحضير للمؤتمر الوطني 11

عقد الفرع الإقليمي للحزب بسلا مؤتمره الإقليمي أول أمس السبت 22 أكتوبر 2022 تحت شعار: “البديل الديمقراطي التقدمي” تحت إشراف الرفيقين نادية تهامي وكريم تاج عضوي المكتب السياسي المكلفين بتتبع جهة الرباط سلا القنيطرة.
وفي معرض كلمتهما تطرقا للتحضيرات المكثفة المتخذة لإنجاح المؤتمر الوطني داعين إلى انخراط الجميع كل من موقعه لإنجاح هذا العرس النضالي الوطني للحزب خاصة وهو يستعد لتخليد 8 عقود من التواجد في الساحة السياسية الوطنية.
ومن جهتها عرجت الرفيقة نادية تهامي على السياق الوطني الذي تعرفه البلاد والتحديات المعاشة من طرف عموم المواطنات والمواطنين كما بسطت الخطوط العريضة للوثيقة السياسية داعية إلى ضرورة جعل المؤتمر محطة لتقوية الذات الحزبية وتمكينها من الاضطلاع بأدوارها المجتمعية.
ومن جهته نوه الرفيق كريم تاج بأجواء المؤتمر الإقليمي بسلا وبنتائج الحزب في الاستحقاقات الانتخابية مشيرا إلى ضرورة انعكاسها على المستوى التنظيمي ومؤكدا على راهنية تجديد نمط اشتغال التنظيم الحزبي وبث نفس جديد فيه حتى نتمكن من ترجمة شعار المؤتمر على أرض الواقع ويشكل بديلا ديمقراطيا سياسيا، اجتماعيا، ثقافيا وبيئيا…
وترسيخا لثقافة الاعتراف التي مافتئ الحزب يقوم بها، عرف المؤتمر تكريم ثلة من الرفاق عرفانا بعطاءاتهم ونضالاتهم بفرع سلا خلال سبعينيات القرن الماضي وهم: عبد العزيز مازوز، محمد ولد حيدة، إبراهيم الداغوش وأحمد الجباري.
وفي الشق التنظيمي، تمت إعادة الثقة في الرفيق أناس الصبيحي كاتبا للفرع الإقليمي وتمت المصادقة بالإجماع على مقترحات مندوبات ومندوبي الحزب ومقترحات عضوية اللجنة المركزية وممثلي الفرع الإقليمي في لجان المؤتمر الوطني الحادي عشر.

Related posts

Top