الكاف يبث اليوم في “نهائي رادس” المثير

سيعلن الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، يومه الثلاثاء، عن قرار لجنة الطوارئ، في نازلة المهزلة  التحكيمية التي عاشتها مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي، الجمعة المنصرم.

ويريد أحمد أحمد إنقاذ ماء وجهه أمام باقي رؤساء الاتحادات، في ظل تأكيده خلال تصريحات صحفية بعد نهاية المواجهة، عن صحة الهدف الذي سجله وليد الكرتي بداية من الشوط الثاني في مرمى الفريق التونسي.

وقد وضع مستوى الحكم الغامبي باكاري غاساما وكذا تعطل تقنية الفيديو “VAR” في نهائي جعل الكل يصفه بـ”المهزلة” و”الظلم” و”المجزرة”، أمام انتقادات لإذاعة ضربت مصداقية “الكاف” في شخص رئيسها أحمد أحمد.

وتشير العديد من المصادر من داخل دهاليز الإتحاد الإفريقي، كون أن إمكانية إعادة المباراة في ملعب محايد تبقى واردة، إذ تم اقتراح دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة، من أجل إعادة النهائي المثير للجدل.

وسيسارع سعيد الناصيري رئيس الوداد البيضاوي إلى مراسلة جاني إينفانيتو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكذا محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، كما أكد في تصريحات صحفية سابقة.

وحسب بعض المصادر الصحفية، يرفض النادي الأحمر إعادة المباراة، بل يريد تنصيبه فائزا بنهائي النسخة الحالية من عصبة الأبطال، في ظل أن قوانين الكاف تجعله مرشحا لانتزاع اللقب من الترجي التونسي.

ويبقى مصير الوداد متوقفا على تقرير الغامبي باكاري غاساما وكذا مندوب المباراة الذي سيحدد الأمور والمستندات التي جعلت الحكم ينهي المباراة بعد توقف دام أزيد من ساعة.

جدير بالذكر، أن الوداد امتنع عن إكمال المواجهة النهائية، بعدما ألغى غاساما هدفا محققا مطلع الشوط الثاني، قبل أن يرفض الرجوع إلى تقنية “الفار” المعطلة، حسب تعبيره.

> عادل غرباوي

Related posts

Top