برشلونة يحتفل بالذكرى الـ121 لتأسيسه ويستحضر روح مارادونا

احتفل برشلونة بالذكرى الـ121 لتأسيسه بأفضل طريقة، وذلك من خلال تحقيق فوزه الثاني، على حساب ضيفه أوساسونا 4-0، أول أمس الأحد، في المرحلة الحادية عشرة من “الليغا”.
وفي كامب نو، خيم الحزن على المباراة نتيجة رحيل نجم الفريق السابق أسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي دافع عن ألوان النادي الكاتالوني بين 1982 و1984، وقد كرم “بلاوغرانا” بطل مونديال 1986 بدقيقة صمت وباستعراض القميص رقم 10 الذي ارتداه “الفتى الذهبي” خلال مروره بالفريق.
وسجل أهداف برشلونة، برايثوايت في الدقيقة 29، وغريزمان في الدقيقة 42، وكوتينيو في الدقيقة 57، وميسي في الدقيقة 73.
وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، بينما يتجمد رصيد أوساسونا عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر.
ومن جانبه، أوقف فياريال سلسلة انتصارات ريال سوسيداد في الليغا، على ملعب ريالي أرينا، حيث تقدم الفريق الضيف في النتيجة مبكرا، وبعد مرور 6 دقائق من ركلة جزاء، سجلها المهاجم الدولي جيرارد مورينو.
وجاء هدف التعادل للباسكيين، بنفس الطريقة، في الدقيقة 33 عن طريق القائد ميكيل أويارزابال.
وبهذا، فشل سوسيداد في مواصلة عزف نغمة الفوز بالليغا، للجولة السابعة على التوالي، لكنه يحافظ على الصدارة برصيد 24 نقطة، ويبتعد بفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، الذي يحمل مباراتين مؤجلتين في جعبته، في المقابل، رفع فريق “الغواصات الصفراء” رصيده إلى 20 نقطة، يحتل بها المركز الثالث.
وفي مباراة أخرى، استعاد سيلتا فيغو ذاكرة الانتصارات، بثلاثية مقابل هدف على حساب ضيفه غرناطة، على ملعب بالايدوس.
ورغم أن الفريق الأندلسي هو من بادر بالتسجيل، في الدقيقة 25، عن طريق لويس سواريز، إلا أن أصحاب الأرض ردوا بثلاثة أهداف، حملت توقيع مانويل أجودو “نوليتو” وميجيل باييزا وفران بيلتران، في الدقائق 27 و81 و85، على الترتيب.
وعاد سيلتا بهذه النتيجة لدرب الانتصارات، بعد غياب 8 جولات، حيث يعود آخر انتصار للفريق إلى شتنبر الماضي، على حساب فالنسيا، ليرفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ18، بينما ذاق غرناطة خسارته الثالثة تواليا، الرابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المرتبة الثامنة.
وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، على المباراة التي استضاف فيها خيتافي نظيره أتلتيك بيلباو على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز، أول أمس الأحد.
وتقدم الفريق الباسكي أولا في النتيجة مبكرا منذ الدقيقة 9 عن طريق المهاجم الشاب آسيير فياليبري.
وظل أتلتيك بيلباو محافظا على تقدمه حتى جاءت الدقيقة 75 لتعلن عن عودة أصحاب الأرض للمباراة بهدف التعادل الذي سجله أنخيل رودريغيز.
وبهذه النتيجة يفشل خيتافي في العودة لدرب الانتصارات للمباراة الخامسة على التوالي، منذ فوزه على برشلونة بهدف نظيف في أكتوبر الماضي.
ورفع خيتافي رصيده إلى 13 نقطة يحتل بها منتصف الترتيب، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام جاره ريال مدريد.

Related posts

Top