” كورونا ” تؤجل ملف المتهمين الثلاثة في قضية “حمزة مون بيبي” بمراكش

مرة أخرى، أجلت الغرفة الجنحية باستئنافية مراكش، الاثنين الماضي، ملف “المتهمين الثلاثة”، على خلفية حسابات “حمزة مون بيبي”، المتخصصة في التشهير بالفنانين وابتزازهم والنصب والتهديد، إلى يوم 16 نونير الجاري.
وقد تم تأجيل الجلسة، بسبب عدم استقدام المتهمين الثلاثة من سجن الأوداية بمراكش، بدعوى تفشي وباء كورونا، في حين يتشبت دفاعهم على محاكمتهم حضوريا .
وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد أصدرت شهر فبراير 2020، حكما يقضي بسنتين حبسا نافذا في حق كل واحد منهم ويتعلق الأمر بالمتهمة سكينة جناح الملقبة بـ ” كلامور اليوتوبوز”، ومحمد ظاهر مراسل جريدة إلكترونية، وعدنان السكين، مالك وكالة لكراء السيارات، وبغرامة قدرها 10 آلاف درهم لكل واحد منهم، مع أدائهم تضامنا 300 ألف درهم للمطالبين بالحق المدني، فيما رفضت المحكمة مطالب الفنانة سعيدة شرف والمركز الوطني لحقوق الإنسان.
وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين الثلاثة تهمة “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز”، كل حسب المنسوب إليه.

حسن عربي

Related posts

Top