مدرب الفريق الأحمر في حديث لـ “بيان اليوم”

قال الحسين عموتة مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، إنه ممتن للجماهير المغربية على المساندة والدعم الكبيرين أمام اتحاد العاصمة، مضيفا أن كان مشتاقا إلى هذا الدفء و هذه الأجواء التي عرفها مركب محمد الخامس.
وأشار عموتة في حديث لـ «بيان اليوم»، أنه يتمنى أن يكون في الموعد، حيث سيلتقي الفريقيان في شوط بالأسكندرية و آخر في الدار البيضاء، وان يكون حاسما لفائدة الوداد.

> كيف تعيشون إنجاز التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بفوز كبير؟
>> الحمد لله ، أثمرت جهود اللاعبين و المكتب المسير و المؤطرين و الجمهور إضافة إلى الإعلام الذي ساند الفريق إنجازا إيجابيا. و المرحلة هامة ليس فقط للوداد و الوداديين بل لكرة القدم المغربية و أتمنى أن يتأهل منتخبنا الأول للمشاركة في المونديال، و الوداد على مرمى حجر من إنتزاع اللقب الذي يستحقه المغاربة، و نتأسف للفتح الذي أقصي رغم مستواه الطيب و الكل يعول على الوداد في المحطة النهائية في مسابقة مهمة .
مباراة نصف النهائي الأخيرة كانت جيدة ، وبكل تقة سجلنا الهدف الأول ثم الثاني في توقيت مناسب، و للأسف تعذبنا عند طرد لاعبنا أمين عطوشي في الدقيقة 56 و أصبحنا بنقص عددي، وهناك إتضح أن للفريق إستعداد و شخصية مميزة لدى اللاعبين، إضافة إلى الإنضباط التاكتيكي و الجدية في الدفاع عن مرمانا في مواجهة فريق كبير يتكون من ألمع لاعبي الجزائر .
و في الفترة التي غادرنا فيها العطوشي و نحن بنقص عددي تمكننا من بلوغ مرمى الخصم أربعة مرات ضاعت فيها فرصة التسجيل في محاولة ل وليد الكرتي نابت فيها العارضة عن الحارس. و جاء هدف الخلاص في عملية أتمم فيها بنشرقي الكرة إلى المرمى بفنية رفيعة و أراح الجمهور المغربي.

> كيف كان شعوركم داخل الملعب أمام بحر بشري ملأ المدرجات ؟
>> كنت أنتظر حضورا جماهيريا كبيرا و أدرك جيدا قيمة المناسبة لدى المحبين و العشاق و أن الملعب سيكون غاصا، و الجمهور لم يحضر من الدار البيضاء بل من عدة مدن و حتى من الخارج، و الجمالية لم تتجسد في عدد الجمهور فقط بل في الحماس و التفاعل المستمر طيلة عمر اللقاء، و شخصيا كنت مشتاقا إلى هذا الدفء و هذه الأجواء و أنا ممتن للجماهير الودادية و أشكرها و أهنئهم لأن الوداد فريقهم و ليس فريق عموتة وحده، و أنا متحمس لبلوغ النهائي و الفوز باللقب.

> هل كنتم تتمنون لقاء الأهلي في النهائي؟
>> النجم الساحلي و الأهلي المصري لكل فريق مستواه و قيمته و الأندية التي تبلغ المربع الذهبي قوية و تطمح لكسب اللقب و تتوفر على الإمكانيات البشرية و الجماهير الكثيرة. و شخصيا لم أتابع لقاء فريقي نجم الساحل و الأهلي لأنني كنت منهكا بمباراة فريقي، و في اليوم الموالي تفرجت على اللقاء بعين التقني المهتم و عاينت كيف فاز الأهلي على خصمه التونسي بحصة كبيرة و كان مندفعا منذ إنطلاق المباراة و إعتمد طغطا قويا مؤازرا بحوالي 60 ألف متفرج، ولذلك فالنهائي يعد بمستوى جيد .

> إعلاميون مصريون اعتبروا فوز الأهلي على نجم الساحل 6-2 رسالة مباشرة و مفتوحة إلى الوداد ما رأيك ؟؟
>>: يمكن أن يعتبروها هم رسالة مفتوحة، و ينبغي أن ننتبه إلى فوز الوداد على إتحاد العاصمة 3 – 1 و كان بالإمكان مضاعفة الحصة بالنظر إلى عدد الفرص التي أتيحت للاعبينا. و أتمنى أن تحدث حصة الفوز لدى الأهلي نوعا من التعالي و كل ما في مصلحتنا، و عموما لنا خطانا و أسلوبنا في العمل و لن نغير أشياء كثيرة في المباراة نهائية، و نحن نشتغل بإستمرار لتحسين المردود دفاعا و هجوما و أملنا أن نكون في الموعد و تقوى على تحمل ضغط الخصم في فتراته حيث يكون مؤازرا بجماهيره الغفيرة، و مع المراحل يكيل اللاعبون الخبرة و التجربة، و لابد من التركيز و الإنتباه إلى أهمية و قيمة المناسبة، و قبل أربعة أيام نقطع التواصل مع المحيط الخارجي تفاديا لكل تأثير سلبي على اللاعبين، ونتمنى أن نكون في الموعد، شوط بالأسكندرية و آخر في الدار البيضاء، يكون حاسما و لفائدة الوداد بإذن الله .

> حاوره: محمد أبوسهل

Related posts

Top