منظمو ماراطون الرباط يراهنون على مشاركة قياسية بالدورة الرابعة

تجري آخر الترتيبات على قدم وساق لتنظيم النسخة الرابعة لماراطون الرباط الدولي الذي يقام يوم غد الأحد.
وفي هذا السياق عقدت اجتماعات ماراطونية على مستوى الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعلى صعيد ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، وذلك بغية ضمان مشاركة مكثفة من كل الشرائح ذكورا و إناثا في الماراطون، وأيضا ضمان تنظيم محكم لإنجاح هذا الحدث الذي تحتضنه عاصمة المملكة.
وخلال اجتماع انعقد بداية هذا الأسبوع بمقر الولاية بحضور ممثلي الجهات المحلية ومن بينها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ممثلة في الكاتب العام امحمد غزلان والمدير الإداري ومحمد الفاضلي وعضو اللجنة التنفيذية محمد وهاب، تم استعراض لوائح المشاركين الذين يمثلون بعض القطاعات.
يأتي في المقدمة قطاع التربية والتكوين ممثلا بأكاديمية الرباط سلا القنيطرة بحوالي 14 ألف تلميذ وتلميذة والتكوين المهني بـ 1800 مشارك ومشاركة والمجتمع المدني بألف متسابق ومتسابقة ، فضلا عن 5000 عداء وعداءة يمثلون الأندية والجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء جامعة ألعاب القوى و50 عداء وعداءة من رياضيي النخبة الدوليين.
وهذا إضافة إلى المشاركين الذين يسجلون بنقط التسجيل التي خصصتها الجامعة بمدن الرباط وسلا وتمارة، حيث من المنتظر حسب هذه المعطيات أن يتعدى عدد المشاركين في النسخة الرابعة لماراطون الرباط الدولي سقف 21 ألف متسابق و متسابقة، علما أن العدد المتوخى قبل هذا الموعد هو الوصول إلى 12 ألف مشارك ومشاركة .
وفي كلمة له بالمناسبة، شكر امحمد غزلان الكاتب العام لجامعة ألعاب القوى كل الجهات المشاركة في التنظيم ولتعبئتها الشاملة من أجل إنجاح هذه الدورة الرابعة.
وذكر في نفس الوقت بأن يوم 4 مارس سيعرف إجراء 11 ماراطونا عبر مختلف القارات، لذا نرجو أن يكون مارطون الرباط الدولي في مصاف الماراطونات المقامة ولما لا إحراز الرتبة الأولى من حيت التنظيم والنتائج التقنية.

 الرباط: محمد بنسعيد

Related posts

Top