مواجهة شكلية للأسود أمام السودان

يخوض المنتخب الوطني الأول مساء اليوم الجمعة مباراة شكلية ضد نظيره السوداني ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، لكن مدربه البوسني وحيد خاليلوزيتش يتطلع لفوز آخر لإنهاء المسار بالعلامة الكاملة.

وحسم المنتخب الوطني في وقت سابق تأهله إلى الدور النهائي من الإقصائيات بعد تحقيقه 4 انتصارات متتالية على السودان (2-0) وغينيا بيساو (5-0 و3-0) وغينيا (4-1)، وضعته في صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة.

وتبدو المواجهة سهلة لكتيبة “أسود الأطلس” بحكم الفوارق الكبيرة التي تتمتع بها مقارنة مع “صقور الجديان”، ناهيك أن المواجهة تقام على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط رغم أن السودان هو الفريق المضيف أساسا.

وفي مباراة الذهاب والأولى في دور المجموعات، لم يقدم المنتخب الوطني أداء مقنعا أمام السودانيين وسجل هدفا مبكرا بواسطة المدافع نايف أكرد، واحتاج إلى هدف بنيران صديقة مطلع الشوط الثاني ليحسم نتيجة اللقاء (2-0).

ولا يبدو أن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش سيجري تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية، بعدما أكد في ندوة صحفية الأسبوع الماضي، أنه يطمح إلى تحقيق الانتصار في مباراة اليوم ولقاء الثلاثاء المقبل ضد المنتخب الغيني.

وأبرز خاليلوزيتش الذي تعرض لانتقادات لاذعة بسبب إصراره المستمر على توجيه الدعوة لأسماء جديدة في كل معسكر، في وقت يفترض أن يعمل على تكوين مجموعة قوية ومتجانسة، أنه وصل بنسبة كبيرة إلى التشكيلة المثالية.

وسيغيب عن هذه المباراة مهاجم نادي إشبيلية الإسباني يوسف النصيري بسبب إصابة قد تبعده عن الميادين لأسابيع طويلة، علما أنه حضر إلى التربص الإعدادي بطلب من خاليلوزيتش لعرضه على طبيب المنتخب الوطني.

وسيعوض خاليلوزيتش النصيري بمهاجم نادي هاتاي سبور التركي أيوب الكعبي الذي نجح في التألق بقميص الأسود وسجل حتى الآن 4 أهداف في المركز الثاني في لائحة هدافي التصفيات خلف الجزائري إسلام سليماني (6 أهداف).

صلاح الدين برباش

Related posts

Top