ميسي يقود برشلونة لعبور توتنهام بدوري أبطال أوروبا

تألق النجمان البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل لافت الأربعاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فأعاد الأول التوازن قاريا لناديه باريس سان جرمان الفرنسي بهاتريك في مرمى النجم الأحمر الصربي 6-1، والثاني نغمة الانتصارات لبرشلونة الإسباني بثنائية في مرمى مضيفه توتنهام الإنجليزي 4-2.
وتابعت أندية إنتر ميلانو الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني بدايتها الجيدة في المسابقة وحقق كل منها فوزه الثاني تواليا، فيما أطاح نابولي الايطالي بليفربول الإنجليزي بهدف في الدقيقة الأخيرة.
وعلى غرار باريس سان جرمان، حقق كل من شالكه الألماني وبورتو البرتغالي فوزه الأول في دور المجموعات.
في المباراة الأولى على ملعب “بارك دي برانس”، فرض نيمار نفسه نجما بتسجيله هاتريك (20 و22 و81)، وتناوب الأوروغوياني إدينسون كافاني (37) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (41) وكيليان مبابي (70) على تسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى، فيما سجل الألماني ماركو مارين الهدف الوحيد للضيوف (74).
وعوض باريس سان جرمان الساعي الى الظفر بلقب المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه، خسارته أمام ليفربول 2-3 في الجولة الاولى موجها إنذارا شديد اللهجة لنابولي الإيطالي الذي سيلاقيه في الجولتين الثالثة والرابعة في 24 أكتوبر الحالي في باريس، و6 نونبر المقبل في نابولي.
وفي المجموعة ذاتها، حقق نابولي فوزا مستحقا على ليفربول بهدف وحيد سجله لورنتسو إينسينيي (90).
وانتزع نابولي صدارة المجموعة الثالثة من ليفربول بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط عقب تعادله مع النجم الأحمر سلبا في الجولة الأولى، فيما تراجع ليفربول إلى المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام باريس سان جرمان.
على الملعب الأولمبي في لندن، أعاد ميسي برشلونة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة محليا وذلك بمساهمته الكبيرة في فوزه على مضيفه توتنهام 4-2 في المجموعة الثانية.
وبكر برشلونة بالتسجيل عندما مرر القائد ميسي كرة من المنطقة الخلفية إلى خوردي ألبا في الجهة اليسرى عكسها الأخير إلى البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي سددها من على خط المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى للمرمى الخالي مستفيدا من خروج خاطىء لهوغو من عرينه لقطع انفراد ألبا (2).
وعزز الكرواتي إيفان راكيتيتش تقدم الضيوف بتسديدة “طائرة” من خارج المنطقة (28).
وقلص هاري كاين الفارق إثر تلقيه كرة من الأرجنتيني إريك لاميلا فتوغل داخل المنطقة مراوغا مدافعين قبل ان يسددها بيمناه بشكل رائع في المرمى (52).
لكن ميسي لم يدع فرحة أصحاب الأرض بعودة الأمل تطول، وأضاف الثالث بعد ان كأن مصدر الخطورة بكرة في الجهة اليسرى إلى ألبا الذي عكسها وتركها الأوروغوياني لويس سواريز لقائده الأرجنتيني تابعها مباشرة بيسراه في الشباك (56).
وقلص لاميلا الفارق مرة جديدة بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت بلاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو وخدعت تير شتيغن (66)، لكن ميسي كرر السيناريو مع ألبا وسجل الهدف الثاني الشخصي والرابع لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة.
وفي المجموعة ذاتها، واصل إنتر ميلانو تألقه وحول تخلفه بهدف الى فوز ثان تواليا وبات مرشحا اكثر من أي وقت مضى، مع برشلونة للمنافسة على بطاقتي التأهل.
وتقدم ايندهوفن عبر بابلو روساريو (27)، لكن انتر ميلان أدرك التعادل قبيل نهاية الشوط الأول عبر البلجيكي راديا ناينغولان (44)، قبل ان يسجل له قائده الارجنتيني ماورو ايكاردي هدف الفوز (60).
وكان انتر ميلان قلب تخلفه امام ضيفه توتنهام الى فوز 2-1 في الجولة الأولى.
وحقق كل من أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند فوزه الثاني على التوالي، الأول على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 3-1، والثاني على ضيفه موناكو الفرنسي 3-0 في المجموعة الاولى.
في المباراة الأولى، سجل الفرنسي أنطوان غريزمان (28 و67) وكوكي (90+3) أهداف أتلتيكو مدريد، والهولندي من أصل نيجيري ارنو دانجوما (39) هدف كلوب بروج.
وفي دورتموند، انتظر دورتموند الشوط الثاني لدك شباك موناكو بثلاثية تناوب عليها الدنماركي ياكوب بروم لارسن (51) والإسباني باكو ألكاسر (72) وماركو رويس (90).
وفي المجموعة الرابعة، خطف شالكه فوزا غاليا على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 1-0 سجله لاعب وسطه الأميركي ويستون ماكيني (88) فعوض سقوطه في فخ التعادل على أرضه امام بورتو البرتغالي 1-1 في الجولة الأولى وكسب 3 نقاط ثمينة رفع بها رصيده الى 4 نقاط، وبات يتقاسم الصدارة مع الأخير الذي تغلب على ضيفه غلطة سراي التركي بهدف وحيد سجله المالي موسى ماريغا (49).

Related posts

Top