هولندا تضاعف مكافأة القبض على مدبر جريمة “لاكريم”

أيدت السلطات القضائية الهولندية مقترح يقضي بالرفع من قيمة المكافأة المحددة في 100 ألف يورو لمن يوفر معلومات عن “رضوان التاغي” المغربي المتحدر من إقليم الدريوش، والمتهم الرئيسي في العديد من عمليات التصفية في أوروبا والعقل المدبر لجريمة “لاكريم” في مراكش.
وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام هولندية، فإن المدعي العام ورئيس مجلس المدعين العامين بهولندا، “جيريت فان دير بورغ” أعرب عن تأييد النيابة العامة لمقترح الرفع من قيمة المكافأة للمخبرين من أجل حل القضايا الإجرامية الكبرى وعلى رأسها قضية “التاغي”.
ويأتي هذا المستجد، بحسب نفس المصادر، على خلفية اتهام “رضوان التاغي” بتدبير جريمة شنيعة هزت مؤخرا، الرأي العام في هولندا، متمثلة في تصفية محام في العاصمة الهولندية امستردام، كان يترافع لصالح متهم قدم معلومات للقضاء بخصوص العصابة.
وكانت النيابة العامة الهولندية قد خصصت 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال “التاغي”، ومساعده “رزوقي” المتهمين الرئيسيين في العدد من جرائم القتل، في إطار تصفية الحسابات بين عصابات الاتجار في المخدرات في هولندا وبلجيكا.
وكانت إيناس ويسكي محامية “رضوان التاغي” قالت في تصريح للصحافة إن موكلها يرفض تسليم نفسه للشرطة، خوفا من عدم تمتيعه بمحاكمة عادلة، معبرة عن قلقها بشأن المكافأة المرتفعة التي رصدتها النيابة العامة لاعتقاله. وأضافت أن موكلها ينفي الاتهامات الموجهة إليه، وهي اتهامات تقول “ويسكي” صادرة عن وسائل الإعلام فقط.

 سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top