أسود خاليلوزيتش تواصل الزئير وتحقق العلامة الكاملة

فاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره الغيني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة التاسعة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.
وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتفوق أسود الأطلس بثنائية نظيفة، حملت توقيع المهاجم ريان مايي في الدقيقتين 21 و29.
وبصمت العناصر الوطنية خلال هذا اللقاء الذي شهد إشراك مجموعة من العناصر الاحتياطية، على حضور جيد في رقعة الميدان، مما مكنها من الاستحواذ على مجريات اللعب، وبسط سيطرتها لتخرج متوقفة عرضا ونتيجة .
وجاء أول تهديد للعناصر الوطنية في الدقيقة العاشرة، عبر تسديدة محكمة من اللاعب عمران لوزا، أبعدها الحارس الغيني موسى كامارا بصعوبة .
وتواصل المد الهجومي المغربي، حيث كاد اللاعب إلياس الشاعير أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 16 من خلال تصويبة قوية، نجح حارس المرمى الغيني في التصدي لها.
واستمر الضغط المغربي على دفاع المنتخب الغيني ليثمر هدفا في الدقيقة 21 عن طريق ضربة جزاء، بعد إسقاط المهاجم ريان مايي في مربع العمليات، والذي حولها بنفسه إلى هدف التقدم لأسود الأطلس .
وما هي إلا 8 دقائق حتى عاد المتألق ريان مايي لهز الشباك بهدف رائع في الدقيقة 29 مستغلا تحضيرا جيدا قام به اللاعب أيوب الكعبي، ليرفع مايي عداده من الأهداف رفقة المنتخب الوطني إلى ثلاثة (ثنائية ضد غينيا و هدف ضد السودان).
ومع بداية الشوط الثاني، بادر المنتخب الغيني إلى تهديد مرمى الحارس ياسين بونو في محاولة لتقليص الفارق مما جعله يترك المزيد من المساحات الفارغة استغلها خط الهجوم المغربي ليوقع هدف ثالثا بواسطة المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة 60 مستغلا تمريرة محكمة من ريان مايي، حيث لم يجد اللاعب السابق للوداد صعوبة في وضعها داخل الشباك .
وحاولت العناصر الوطنية تسجيل المزيد من الأهداف مستغلة اندفاع المنتخب الغيني إلى الأمام، لكن التسرع وسوء التركيز حال دون ذلك .
وبهذه النتيجة الإيجابية، تكون كتيبة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش التي ضمنت مبكرا تأهلها إلى الدور الحاسم، قد حققت العلامة الكاملة معززة تموقعها في صدارة المجموعة التاسعة برصيد 18 نقطة، من ستة انتصارات.
جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي سيتعرف في الـ18 من شهر دجنبر القادم، على خصمهم في الدور الحاسم الذي سيجرى بنظام الذهاب والإياب، وذلك بين عشرة منتخبات حجزت تذكرتها إلى المرحلة النهائية من هذه التصفيات، علما أن القرعة ستستند على مواجهة الخمسة الأوائل في التصنيف الدولي للفيفا في إفريقيا لمنتخبات خمسة أخرى تأتي خلفها في الترتيب.

بيان اليوم

Related posts

Top